رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنجيه الفرنسي يكرم ثنائي المغرب سفيان بوفال وعز الدين أوناحي.. صور

نشر
الأمصار

أقدم نادي أنجيه الفرنسي على تكريم ثنائي المنتخب المغربي، عز الدين أوناحي وسفيان بوفال، ومنحهما تذكارا خاصا قدمه لكليهما رئيس النادي  سعيد شعبان قبل مباراة الفريق أمام ضيفه لوريان اليوم الأحد بالدوري الفرنسي.

وجاء ذلك مكافأة لهما على تألقهما الكبير ونجاهما الباهر رفقة منتخب الأسود وبلوغ المربع الذهبي  لمونديال قطر، وتقديم مستويات فنية مبهرة وضعتهما تحت الأضواء وأعلت أسهمهما بشكل كبير ليكونا اليوم ضمن قائمة العناصر المطلوبة وبقوة في سوق الميركاتو الشتوي الأوروبي، وتحديدا عز الدين أوناحي.

ونال اللاعبان المغربيان إشادة من رئيس أنجيه قبل تسليمهما التذكاران إذ تغيبا عن مباراة لوريان لاستفادتهما من فترة إضافية من الراحة، تحت وابل من التصفيق من جماهير النادي التي هتفت باسمهما.

كشفت تقارير صحفية أن أنجيه الفرنسي تلقى عرضاً من أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد مع المغربي عز الدين أوناحي. وتألق أوناحي مع منتخب المغرب خلال كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر واحتل الأسود المركز الرابع فى إنجاز تاريخي.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فى تقرير لها، إن نادي ليستر سيتي الإنجليزي تقدم بعرض لضم أوناحي، وهو الأول الذى تتلقاه إدارة أنجيه بشكل رسمي.

وأضافت الصحيفة الشهيرة، أن إدارة ليستر عرضت ضم الدولي المغربي مقابل 20 مليون يورو، مع مبلغ إضافى بقيمة 10 ملايين، وذلك حال تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

ويسعى أنجيه للحصول على مبلغ مالي أكبر من خلال المفاوضات مع إدارة بطل إنجلترا 2016، مستغلاً تألق اللاعب مؤخراً ورغبة عدة أندية في ضمه.

وفقا لموقع "ترانسفر ماركت" العالمي، المختص بقيم اللاعبين التسويقية، فإن قيمة أوناحي ارتفعت بعد كأس العالم من 3.5 مليون إلى 15 مليون يورو.

وقدم أوناحي إلى أنجيه الفرنسي في صيف 2021، قادما من أفرانشيه أحد فرق الدوري الوطني في فرنسا، وهو القسم الثالث في كرة القدم الفرنسية، ولعب أوناحي 47 مباراة خلال موسم ونصف مع الفريق الذي يتذيل ترتيب جدول "ليج 1"، سجل خلالهما هدفين.

دوليا شارك أوناحي  في 17 مباراة مع منتخب المغرب جميعها خلال عام 2022، سجل فيها هدفين في فوز 4-1 على الكونغو الديمقراطية وقاد  أسود الأطلس للتأهل لكأس العالم 2022 في قطر.