رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الدفاع المدني يسجل 45 حريقاً في ليلة رأس السنة

نشر
الأمصار

أحصت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم الاحد، أعداد الحرائق خلال الاحتفال في ليلة رأس السنة في عموم البلاد.

وقال مدير إعلام الدفاع المدني جودت عبد الرحمن، إن "بغداد والمحافظات شهدت 45 حادثا حريقيا خلال الاحتفال بليلة رأس السنة"، مشيرا الى ان "20 من تلك الحوادث بسبب الألعاب النارية".

وأوضح، ان "أغلب الحوادث بسيطة وتمت السيطرة عليها من قبل فرق الإطفاء في أماكن الاحتفال"، مبينا ان "مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان وجه خلال تجوله وإشرافه الميداني على مراكز الدفاع المدني بالاستعداد وإخماد أي حريق".

ولفت، الى أن "الخطة التي عملت عليها المديرية، تضمنت نشر آليات الإطفاء والفرق في بغداد والمحافظات والتقاطعات العامة والقريبة على المتنزهات والمولات وذلك لضمان الوصول السريع ولايكون هنالك تأخير بفعل زخم المواطنين للاحتفال".

أخبار أخرى..

العراق.. اندلاع حريق في مطار النجف الدولي

ذكرت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية، أن حريقًا اندلع في مطار النجف الدولي، ونقلت القناة عن مصدر محلى عراقى - لم تسمه - إن حريقا اندلع داخل "كافتيريا" تابعة لمطار النجف الدولى، مضيفًا أن فرق الإطفاء التابعة لمطار النجف أخمدت الحريق دون وقوع إصابات بشرية، وتم السيطرة على الحريق.

وأوضحت أن الكافتيريا تقع بالقرب من ساحة مرأب المطار.

وهنأ رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، السبت، بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية.

وقال السوداني في تغريدة على حسابه في "تويتر": "آمل أن تضيء أيامكم بكل آمالكم وطموحاتكم، ونسأل الله سبحانه أن يكون العام الجديد ٢٠٢٣ حافلاً بالعطاء والسلام والعمل الجاد لصنع مستقبل أفضل".
‏وأضاف، "حفظ الله العراق والعراقيين". 
"كل عام وأنتم بخير".

وفي ذات السياق، هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، السبت، بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وقال الحلبوسي في بيان: "ونحن نستقبل العام الميلادي الجديد 2023، يحدونا الأمل أن يكون عام أمن واستقرار وخير لشعبنا وشعوب العالم أجمع، متطلعين نحو كل جهد وطني مخلص يعمل على تحسين الواقع وتجاوز التحديات".

كما هنأ رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، بمناسبة العام الجديد، فيما تمنى أن يكون العام الجديد عاما نوعيا على مختلف الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية وغيرها.