رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مُنخفض جوي شتوي مترافق بكتلة هوائية باردة

نشر
الأمصار

أشارت الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي في العراق، إلى حدوث ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأيام القادمة خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية.

 ويكون الطقس بارداً صباحاً مع تشكل الضباب في أجزاء عِدة من العراق خاصة الغربية منها، على أن تتحول الأجواء الى باردة نسبياً شمالاً وغرباً وتكون مائلة للبرودة ساعات الظهيرة والعصر في بقية المناطق.

طقس بارد في عموم المناطق العراقية
 

ويستمر الطقس بارداً الى شديد البرودة ليلاً مع تكرار تشكل الضباب في أجزاء مختلفة من البلاد، ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بانعدام مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الغربية ويشمل بذلك طريق بغداد الدولي ومعبر حدود طريبيل.

يُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي تأثر العراق اعتباراً من ساعات الليل المُتأخرة من ليل الثلاثاء/الأربعاء بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة يتزايد تأثيره يوم الأربعاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وتنشط الرياح مع سيادة أجواء غائمة وباردة.

وتهطل الأمطار على مناطق مختلفة من البلاد، تكون الأمطار غزيرة أحياناً وقد تترافق بزخات من البَرَد.

العراق.. اندلاع حريق في مطار النجف الدولي

وذكرت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية، أن حريقًا اندلع في مطار النجف الدولي، ونقلت القناة عن مصدر محلى عراقى - لم تسمه - إن حريقا اندلع داخل "كافتيريا" تابعة لمطار النجف الدولى، مضيفًا أن فرق الإطفاء التابعة لمطار النجف أخمدت الحريق دون وقوع إصابات بشرية، وتم السيطرة على الحريق.

وأوضحت أن الكافتيريا تقع بالقرب من ساحة مرأب المطار.

العراق.. السوداني: نتطلع أن يكون عامًا حافلاً بالعطاء والعمل الجاد

 

وهنأ رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، السبت، بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية.

وقال السوداني في تغريدة على حسابه في "تويتر": "آمل أن تضيء أيامكم بكل آمالكم وطموحاتكم، ونسأل الله سبحانه أن يكون العام الجديد ٢٠٢٣ حافلاً بالعطاء والسلام والعمل الجاد لصنع مستقبل أفضل".
‏وأضاف، "حفظ الله العراق والعراقيين". 
"كل عام وأنتم بخير".

وفي ذات السياق، هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، السبت، بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وقال الحلبوسي في بيان: "ونحن نستقبل العام الميلادي الجديد 2023، يحدونا الأمل أن يكون عام أمن واستقرار وخير لشعبنا وشعوب العالم أجمع، متطلعين نحو كل جهد وطني مخلص يعمل على تحسين الواقع وتجاوز التحديات".

كما هنأ رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، بمناسبة العام الجديد، فيما تمنى أن يكون العام الجديد عاما نوعيا على مختلف الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية وغيرها.

وقال السيد الحكيم في تهنئة له: "يطوي العالم عام 2022 الحافل بالأحداث والمناسبات ليستهل عاما جديدا 2023 يحمل معه المشاعر الإيجابية والأماني السعيدة والتطلعات الكبيرة واليسر بعد العسر إن شاء الله تعالى".

فيما هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، السبت، جميع أبناء الشعب العراقي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "المندلاوي تقدم بوافر التهنئة والتبريكات إلى جميع أبناء الشعب العراقي بمناسبة العام الميلادي الجديد".

وأعرب عن أمله في أن "يكون العام الجديد عام خير وبناء وتجدد وعطاء واستقرار أمني واقتصادي راسخ، وأن تنتقل البلاد من لحظة الصمت الاقتصادي الراهن إلى لحظة التسارع بتطوير جميع القطاعات، لينعكس كل ذلك بإيجابية على حياة العراقيين".