رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

داعش يتبنى هجوم الإسماعيلية الإرهابي في مصر

نشر
الأمصار

تبنى تنظيم "داعش"، عبر وكالته الدعائية "أعماق" الحادث الإرهابي بعد يوم من الهجوم الذي استهدف حاجزا أمنيا في مدينة الإسماعيلية بمصر.

وزعمت الوكالة التابعة للتنظيم الإرهابي، أن "مفرزة هاجمت حاجزًا للشرطة المصرية في حي السلام بمدينة الإسماعيلية، شرقي مصر أمس، بالمدفاع الرشاشة".

وكانت مصادر أمنية مصرية، قالت إن سيارتَين اقتربتا الجمعة من حاجز أمني في حيّ السلام السكني ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحا آليا وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن، مشيرة إلى أن عناصر الشرطة ردّوا على المهاجمَين اللذين قُتِل أحدهما وأصيب الآخَر الذي لاذ مع ذلك بالفرار.

قوات الأمن تتصدي لمحاولة استهداف قوة أمنية

ومساء الجمعة، قالت وسائل إعلام مصرية، إن قوات الأمن نجحت في التصدي لمحاولة استهداف قوة أمنية في محافظة الإسماعيلية شمال شرقي البلاد.

وأفادت فضائية "القاهرة" الإخبارية، بمقتل أحد العناصر التي هاجمت قوات الأمن المصرية في الإسماعيلية.

وذكرت القناة أن قوات الأمن تصدت لمحاولة استهداف قوة أمنية أمام مسجد الصالحين في الإسماعيلية.

وأوضحت تقارير إعلامية نقلت عن مصادر أمنية قولها إن سيارتين اقتربتا من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني بالإسماعيلية ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحا آليا وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن.

وأضافت المصادر أن عناصر الشرطة ردوا على المهاجمين فقتل أحدهما، وأصيب الآخر الذي لاذ مع ذلك بالفرار.

ولم يصدر عن الجهات الرسمية في مصر حتى الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش أي بيان رسمي بشأن تفاصيل وطبيعة الحادث، لكن هيئة الإسعاف المصرية (حكومية) أعلنت مقتل فردي شرطة وإصابة 14 أخرين في اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن بالإسماعيلية.

وفي السنوات القليلة الماضية، تمكنت السلطات المصرية من السيطرة على الوضع الأمني في البلاد، وذلك بعد حملة أمنية طالت الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان.