رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بعدم محاسبة سائقي المركبات بمناسبة رأس السنة 

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، بعدم محاسبة سائقي المركبات بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وذكر بيان للوزارة، أن "الشمري وجه مفارز المرور في بغداد والمحافظات بعدم محاسبة سائقي المركبات بمناسبة رأس السنة الميلادية، وإنما استخدام الارشاد والنصح بمناسبة رأس السنة الميلادية".

وأشار البيان الى أن "وزير الداخلية أوعز أيضاً باطلاق سراح جميع المركبات المحجوزة في قواطع المرور ما عدا المتعلقة بالتحقيق والأمور الجنائية بإشراف مدير المرور العام ومدراء المحافظات".

أخبار أخرى..

بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، مع السفير السعودي عبد العزيز الشمري العمل المشترك على الحدود.

وذكر بيان للوزارة، أن "الشمري التقى السفير السعودي وبحث معه جملة من المواضيع ذات الاهتمام المتبادل، في مقدمتها التنسيق والتعاون الثنائي والعمل المشترك على الحدود العراقية السعودية".

وأضاف البيان أن"اللقاء ناقش عدداً من المواضيع الأخرى التي تتعلق بتعزيز المصالح المتبادلة، وسبل تطوير العلاقات الثنائية، وتقوية أواصر التعاون في المجالات والقضايا التي تخدم مصلحة البلدين الشقيقين".

أخبار أخرى..

أصدر وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، الأربعاء، عدة توجيهات لدورة 53 ضباط عالية التي ستقام في مدرسة القوات الخاصة، مؤكداً على أهمية تلبية الاحتياجات الرئيسة للطلبة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار مقر قيادة فرقة الرد السريع وتشكيلاتها الأخرى، من بينها مدرسة القوات الخاصة التابعة للفرقة".

وأضاف البيان أن "الوزير أطلع على جميع الاستعدادات الخاصة بالدورة 53 ضباط عالية التي ستقام في مدرسة القوات الخاصة، حيث قدم عدداً من التوجيهات التي من شأنها إنجاح هذه الدورة".

وشدد الشمري على "الالتزام بمواعيد الالتحاق والنزول والابتعاد عن التغيب تحت أي ظرف"، موجها "بتوفير الأجواء المناسبة للمتدربين والتأكيد على تلبية الاحتياجات الرئيسة للطلبة وأماكن مبيتهم وجودة الطعام المقدم لهم وتوحيد ألوان القيافة".

ودعا إلى أن "تكون هذه الدورة من الدورات النموذجية ليكون المتخرج منها من ضباط وزارة الداخلية الذين يقتدى بهم".

أخبار أخرى..

وجَّه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأحد، وحدة أمن الملاعب بالتعاون مع جمهور خليجي 25.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري، زار آمرية قوات حفظ القانون، واطلع على أهم الواجبات والمهام التي تقوم بها هذه الآمرية"، مبينة أن "الشمري استمع الى إيجاز عن عمل وحدات الآمرية".

وأكد الشمري بحسب البيان، على "ضرورة العمل وفق مبادئ حقوق الإنسان والتعامل الحسن مع المتظاهرين السلميين وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لهم وهذا ما نصت عليه القوانين".

ووجه "وحدة أمن الملاعب التابعة للآمرية بالعمل على تأمين بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة والتعاون الكبير مع الجمهور الذي سيكون حاضراً في هذا العرس الكروي الكبير"، مؤكداً "دعمه لعمل هذه الآمرية".