رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل فلسطينياً من مخيم شعفاط

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينياً من مخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمرو بلال حمامي، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين  وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق مُتفرقة، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن شابًا أصيب بالرصاص المطاطي فيما أصيب عدد آخر من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المُسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في قرية "أوصرين" جنوب محافظة "نابلس"، وذلك بعد تشييع جثمان الشهيد عمار مفلح، الذي أعدمه جندي إسرائيلي من مسافة الصفر في بلدة "حوارة" في الثاني من الشهر الجاري، كما أصيب 25 فلسطينيًا آخرين بالاختناق بفعل الغاز المسيل للدموع وبالرصاص المطاطي، جراء قمع الاحتلال لمظاهرة أسبوعية لمناهضة الاستيطان في قرية "بيت دجن". 

وأصيب سبعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت إحياء للذكرى الثامنة والخمسين لانطلاقة حركة "فتح".

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة، وأطلقوا صوبهم الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة سبعة مواطنين، بينهم 3 صحفيين، بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأضاف شتيوي أن المئات من أبناء القرية شاركوا في المسيرة، مرددين الشعارات الوطنية المؤكدة على استمرار نهج الثورة والمقاومة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا.

أخبار أخرى..

أصيب صباح الجمعة، شاب فلسطيني بشظية بالرقبة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة القديمة في نابلس.

وقامت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال باقتحام المدينة من عدة محاور، وحاصرت منزلا بالبلدة القديمة وسط اشتباكات ومواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال وعدد من الشبان الذين يحاولون التصدي لهم.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أن شابا أصيب بشظية بالرقبة نقل إثرها إلى مستشفى رفيديا، ووصفت حالته بالمستقرة.

أخبار أخرى..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أربعة مواطنين، وداهمت عدة منازل في بلدة دورا، وبيت أمر، ومدينة الخليل.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال الشاب عمار محمد الجعبري (20 عاما) من منزله في مدينة الخليل، والأسير المحرر نصر الرجوب، والمحرر مشير الشحاتيت، من بلدة دورا جنوب الخليل، وعلاء أنيس أبو مارية (25 عاما) من بلدة بيت أمر شمالا، وفتشت منازل المعتقلين وحطمت أثاثها.

وكان قد أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحى، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى بلدة "بيت أمر" شمال محافظة "الخليل" بجنوب الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة "بيت زعتة" ببلدة بيت أمر، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب "20 عاما" برصاصة اخترقت صدره وخرجت من ظهره، ونقل إلى المستشفى حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال، في مخيم "العروب" شمال الخليل.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن مواجهات قد اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكرى المقام على مدخل المخيم، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.