رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 11 شخصاً وإصابة 23 بحادث مروع في بوليفيا

نشر
مصرع 11 شخصاً وإصابة
مصرع 11 شخصاً وإصابة 23 بحادث مروع في بوليفيا

أعلنت الشرطة البوليفية، اليوم الجمعة، مصرع 11 شخصاً وإصابة 23 آخرين، إثر سقوط حافلة من منحدر في شرق البلاد.

وقد وقع الحادث، في الصباح الباكر من اليوم الجمعة، على طريق يربط بين العاصمة الإقليمية سانتا كروز وبلدة سايبينا الريفية الصغيرة.

وبحسب ما ذكره قائد الشرطة المحليّة أوسكار ميدرانو لقناة يونيتيل التلفزيونية الخاصة مشيرا إلى أنه "توفي 11 شخصاً وجرح 23" في "حادث سير".

وفور وصول سيارات الأسعاف، نُقل بعض الجرحى إلى مستشفى في سايبينا، بينما نُقل آخرون وهم في حالة أكثر خطورة إلى مستشفيات في سانتا كروز.

ويذكر أن، حوادث المرور في بوليفيا تسببت في وفاة 1325 شخصًا وإصابة 11155 عام 2021، وفق المعهد الوطني للإحصاء.

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق فندق كمبوديا لـ85 قتيلا ومصابا
 

وقد وقع حادث أخر كمبوديا، حيث ارتفعت حصيلة القتلى في حريق هائل اندلع في فندق يقع غربي المدينة كمبوديا ما يصل إلى 25 قتيلا وأكثر من 60 جريحا.

وذكرت قناة “ايه بي سي” الأمريكية ، أن حصيلة القتلى ارتفعت بعد العثور على ست جثث اليوم ، بعضها في الغرف والبعض الآخر على سلالم الفندق ، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى عندما يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى الضحية التي يعتقد أنها تحت الأنقاض أو في غرف مغلقة.

وأوضحت السلطات أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الحريق قد يكون ناتجًا عن ارتفاع درجة حرارة الأسلاك الكهربائية في زينة عيد رأس السنة وحرقها.

من جانبه ، أعرب رئيس الوزراء الكمبودي ، هون سن ، عن تعازيه لأسر الضحايا ، مؤكداً أن هذا الحادث أظهر حاجة جميع المباني الشاهقة في البلاد إلى معدات مكافحة الحريق الكافية ، وشكر جميع الأهالي. الذين شاركوا في جهود الإنقاذ ومن ضمنهم في ذلك من تايلاند.

تم إخماد الحريق ، الذى اندلع فى فندق وكازينو جراند دايموند سيتى فى بلدة بويبت الحدودية ، بعد أكثر من 12 ساعة.

 

أخبار أخرى…

الجيش التركي ينسحب من سوريا وإعادة افتتاح طريق M4

أكدت مصادر متابعة في دمشق، في تصريحات صحفية،  أن أجواء اللقاء الثلاثي الذي عقد في موسكو وبرعاية روسية كان ثمرة عدة اجتماعات عقدت من قبل بين أجهزة الاستخبارات في تركيا وسوريا.