رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللامي: نعمل مع جهات حكومية لتحديد آلية توزيع الأراضي للصحفيين

نشر
الأمصار

أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم الجمعة، أن النقابة تعمل حالياً مع الجهات المعنية على تحديد آلية لتوزيع أراض للصحفيين في بغداد.

وقال اللامي، إن "النقابة لديها الكثير من المشاريع السكنية للصحفيين في بغداد والتي حرموا منها سابقا".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه وزارة المالية ودائرة عقارات الدولة ووزارة البلديات وأمانة بغداد بتهيئة قطع أراض سكنية للصحفيين من سكنة محافظة بغداد وسنعمل مع تلك الجهات على تحديد آلية توزيع الأراضي".

وأشار إلى أن "النقابة لديها مشاريع أخرى تتمثل بدورات للصحفيين في داخل وخارج العراق، بالإضافة إلى المكافآت التشجيعية"، مبينا، أن "النقابة تعمل على زيادة عدد المشمولين بالمكافآت".

وفي وقت سابق، أكد وزير الثقافة أحمد البدراني، أن المكافآت التشجيعية للصحفيين ستوزع بعد تصويت البرلمان على موازنة 2023.

أخبار أخرى..

العراق.. أمسية أداء القصائد الفصحى ستنطلق فبراير المقبل على قاعة المسرح الوطني

أكد وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار عماد جاسم، اليوم الجمعة، أن الاستعدادات تجري حاليا لإقامة أمسية أداء القصائد الفصحى المغناة على قاعة المسرح الوطني مطلع فبراير المقبل بدعم من وزارة الثقافة.

وأكد جاسم، بأن "هذه الأمسية العراقية الغنائية التي ستشهدها بغداد قريبا ستكون مغايرة عن بقية الأماسي والمهرجانات الغنائية، كونها ستنطلق بغناء القصائد الفصحى بأصوات عراقية كبيرة وملحنين لهم باع في مجال التلحين".

وأضاف، أن " الاستعدادات تجري حاليا بشكل مكثف لتنظيم الأمسية العراقية الأولى للقصائد المغناة التي ستنطلق مطلع شباط المقبل على خشبة المسرح الوطني بحضور فني وشعبي كبير وبمشاركة عدد من الملحنين الكبار من أمثال كريم هميم، وجعفر الخفاف، وعلي خصاف، وسليم سالم، ومن المؤمل أيضا مشاركة الملحن العراقي الكبير فاروق هلال"، مبينا، أنه "سيتم مشاركة أسماء كبيرة من المطربين العراقيين من أمثال الفنان محمد الشيخ، والفنان قاسم إسماعيل، فضلا عن أصوات نسائية ومواهب متعددة صاعدة بمثابة مفاجأة للجمهور العراقي في ظل خطوات الوزارة الحثيثة لتنمية الذائقة والتأكيد على أن الأغاني التي تخرج من دائرة الفنون الموسيقية ما هي إلا أغنيات لاستعادة بريق التراث العراقي والفن الأصيل ومحاولة تقديم الصورة غير النمطية السائدة في الساحة الفنية العراقية".