رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. المجلس التوجيهي الثاني للمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة يعقد دورته الثانية

نشر
الأمصار

احتضن المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة اليوم الجمعة في مقره بنواكشوط، الدورة الثانية لمجلسه التوجيهي.

وتهدف هذه الدورة لعرض ومناقشة جدول الاعمال ودراسة مختلف المواضيع الهادفة إلى تعزيز دور هذه الهيئة التي تسعى إلى المساعدة في الدفاع عن حقوق المرأة.

وأكدت رئيسة المرصد مهلة بنت أحمد، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المرصد تم إنشاؤه لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والقانونية المتعلقة بترقية حقوق المرأة والفتاة، إضافة إلى دراسة وتقييم وضعية تلك الحقوق وصياغة مقترحات بخصوصها من أجل مساعدة الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني في مهمة الدفاع عن حقوق النساء والفتيات.

وأضافت أن المرصد، رغم كل العوائق، قام ببعض الفعاليات المقررة في تقريره السنوي، من ضمنها الجولة التحسيسية التي قادت لخمس ولايات من أجل التعريف بالمرصد ومهمته.

وطالبت الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز قدرات المرصد وأعضاء مجلسه التوجيهي حتى يتمكن من تحقيق الاهداف المرسومة له.

أخبار أخرى..

الرئيس الموريتاني يصل إلى مدينة بوكى

وصل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة إلى مدينة بوكى، في مستهل زيارة عمل يشرف خلالها على تدشين مشاريع تنموية لصالح المواطنين في هذه المقاطعة.

واستقبل رئيس الجمهورية عند سلم الطائرة من طرف والي لبراكنة، محمد ولد السالك، ورئيس جهة لبراكنه، المصطفى ولد محمد محمود، وحاكم مقاطعة بوكى، المختار أمبارك ولد أحمد الشيخ، وعمدة بلديتها، با آدم موسى، وقائد المنطقة العسكرية السابعة، العقيد محمدو ولد جعفر، وقائد الناحية الوسطى للدرك الوطني، العقيد فاضل نختير.

وصافح رئيس الجمهورية بعد ذلك المنتخبين المحليين ووجهاء وأطر ولاية لبراكنه.

وخصص سكان مدينة بوكى استقبالا شعبيا كبيرا لفخامة رئيس الجمهورية، حيث اصطف المواطنون على جانبي الطريق المؤدي إلى المنصة المخصصة للحفل المنظم بمناسبة انطلاق بعض المشاريع التنموية في هذه المقاطعة، يحملون الأعلام الوطنية والصور المكبرة لرئيس الجمهورية واللافتات المثمنة للإنجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث الماضية لكافة مناطق البلاد بصفة عامة ولمقاطعة بوكى بصفة خاصة.

أجرى وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهى الخميس في انواكشوط، مباحثات مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة في موريتانيا مارك لوسى.