رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 4.4 درجة يضرب جزيرة كريت اليونانية

نشر
زلزال بقوة 4.4 درجة
زلزال بقوة 4.4 درجة يضرب جزيرة كريت اليونانية

ضرب زلزال بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر قبالة ساحل جزيرة كريت، أكبر الجزر اليونانية اليوم الجمعة.

وذكر معهد أثينا للعلوم الجيوديناميكية، أن مركز الزلزال يقع على بعد 40 كيلومترا شمال كريت، وعلى عمق 11 كيلومترا، وفقا لما أوردته صحيفة كاثمريني اليونانية، ولم ترد أنباء تفيد بوقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

والأربعاء الماضى، ضرب زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر جزيرة إيفيا وشعر به الناس على نطاق واسع فى منطقة أتيكا.

وقال معهد الأورومتوسطي اليوناني إن مركز الزلزال كان على بعد 15 كيلومترا شمال شرق بلدة خالكيدا على عمق أربعة كيلومترات - وفق ما نقلته صحيفة كاثمريني اليونانية.

وأعطى معهد أثينا للديناميكا الجيوديناميكية قراءة 4.9 وعمق 13.2 كيلومتر، ولم ترد انباء على الفور عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

أخبار أخرى…

واشنطن تدين ميانمار لإصدارها حكماً بسجن مستشارة الدولة

أدانت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، المجلس العسكري الحاكم في ميانمار لإصداره حكما بسجن الزعيمة التي تمّت الإطاحة بانقلاب عسكري.

وقال ناطق باسم الخارجية الأمريكية إن "حكم النظام العسكري البورمي النهائي الصادر بحق مستشارة الدولة أونغ سان سو تشي يشكّل إهانة للعدالة وسيادة القانون"، مستخدما صفة الزعيمة المدنية قبل إطاحة الجيش بها في فبراير 2021.

السجن 7 سنوات على سو تشي

كما حكمت محكمة عسكرية في ميانمار، اليوم الجمعة، بالسجن سبع سنوات على الحاكمة المدنية الفعلية السابقة أونغ سان سو تشي بعد إدانتها بالفساد، كما أعلن مصدر قضائي.

جاء ذلك في ختام محاكمة استمرت 18 شهرا لحائزة نوبل للسلام، وأفضت إلى أحكام بسجنها 33 عاما إجمالا.

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس"، إن المعارضة الشهيرة بدت "بصحة جيدة". وقد تنهي في السجن حياة تميزت بكفاحها من أجل الديموقراطية.

وجدير بالذكر، أن سو تشي موقوفة منذ الانقلاب الأول من فبراير 2021 الذي أنهى فترة وجيزة من الحريات في هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا والمعروفة بتاريخها المضطرب.

وقد أدانت محكمة في العاصمة نايبيداو تنظم جلساتها بشكل استثنائي في السجن، حيث تخضع سو تشي لحبس انفرادي، السياسية في خمس تهم فساد، اليوم الجمعة.