رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال 29 مطلوباً بتهم ارهابية وجنائية في محافظة نينوى

نشر
الأمصار

 أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، اعتقال 29 مطلوباً بتهم إرهابية وجنائية، فيما كشفت عن ضبط اعتدة وعجلات مخالفة لشروط الاستيراد في محافظة نينوى.

وقالت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة في بيان، إن " مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة نينوى تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة".

وأضاف البيان أن "مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من إلقاء القبض على متهمين (اثنين) من عصابات داعش الإرهابية مطلوبين قضائيا وفق المادة 4 / 1 إرهاب، فيما تمكنت مديرية مكافحة الإجرام من إلقاء القبض على (سبعة) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وكذلك القبض على 6 متهمين بقضية القتل من قبل مفارز مديرية شرطة النصر".

وتابع البيان أن "مديريات شرطة أقسام (ابي تمام، ام الربيعين، تلكيف، الكرامة، البعاج، حمام العليل، النجدة) تمكنت، من إلقاء القبض على (واحد وعشرين) متهما مطلوبا للقضاء، وضبط 6 عجلات مخالفة لشروط الاستيراد من قبل مفارز شؤون السيطرات والطرق الخارجية، بالإضافة الى تمكن مديرية مكافحة المتفجرات من العثور على (سبعة) قنابر هاون، و(ثلاثة صواريخ قاذفة RBG7، وعبوتين ناسفتين)".

أخبار أخرى..

وزير الثقافة العراقي يحدد موعد صرف منحة الصحفيين والأدباء والفنانين

أوضح وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي أحمد البدراني، موعد توزيع منحة الصحفيين والأدباء والفنانين، فيما حدد الفئات المشمولة.

وقال البدراني: إن"منحة الصحفين والأدباء والفنانين تنتظر التصويت على موازنة 2023 ولن يتأخر صرف المبالغ بعد إقرار الموازنة وستسارع الوزارة بتسليمها".
وأضاف، أن "المشمولين هم من تم تسليم أسمائهم من قبل نقابات الصحفيين والأدباء والفنانين كما كان معمولا به سابقا".

وتابع، أن "وزارة الثقافة أصرت على أن يكون صرف المنحة عبر موازنة 2023 وأن تكون كاملة غير منقوصة" لافتاً إلى أن "التعليمات الخاصة باعتماد بطاقة الماستر كادر لصرف المبالغ جاءت كمبادرة من الدائرة الإدارية في الوزارة لتجنب تكرار الأسماء وتدقيقها بين المؤسسات النقابية والوزارة".

وأعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الجمعة، عن استئناف دوام كوادر دائرتي الموازنة والمحاسبة أثناء أيام العطل الرسمية.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه "بحضور وتوجيه مباشر من قبل وزير المالية طيف سامي، تستمر كوادر دائرتي الموازنة والمحاسبة في وزارة المالية، بالدوام الرسمي أيام (الجمعة والسبت والأحد)، وذلك استكمالاً للإجراءات التدقيقية المتعلقة بتثبيت شريحة العقود في دوائر الدولة والمفصولين السياسيين وإتمام تعويضات ضحايا الإرهاب والعمليات الحربية، فضلاً عن استمرار دائرة المحاسبة بإجراءات التمويل لشهر كانون الأول الحالي، وتمويل ذرعات العمل المنجزة للمشاريع الاستثمارية، بحسب ما ورد بقانون الأمن الغذائي رقم (2) لسنة 2022.