رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش التونسي يحبط محاولة تهريب أدوية إلى ليبيا

نشر
الأمصار

أحبطت وحدات بحرية تابعة للجيش التونسي عملية تهريب أدوية وبضائع أخرى مجهولة إلى ليبيا.

واشتبهت دورية بحرية في حركة غريبة على ساحل ولاية مدنين، حيث شرع شخصين في تحميل عبوات على مركب صيد، ولدى اقتراب الدورية منهما ألقيا مجموعة من العلب في البحر، حسب بيان نقلته صفحة الإذاعة التونسية على موقع «فيسبوك»، اليوم الجمعة.

واتضح أن المتهمين حمّلا المركب بأدوية مختلفة، من أجل تهريبها إلى ليبيا، حيث جرى تسليمهما لوحدات الحرس الوطني لاستكمال الإجراءات القانونية معهما.

أخبار أخرى..

تونس.. الاحتفاظ بستة أشخاص بشبهة الانتماء لتنظيم إرهابي

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بالاحتفاظ بستة أشخاص وهم خمسة تونسيين أصيلي معتمدية قفصة الشمالية وأجنبي من دولة عربية تتراوح أعمارهم بين العقدين الرابع والسادس بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وإذ قامت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقفصة بإيقاف خمسة أشخاص لتنظيمهم اجتماعا غير مرخص فيه بمقر إحدى الجمعيات.

وتمكنت الشرطة التونسية من إيقاف شخص آخر يوم أمس الخميس، كما أذنت النيابة العمومية بقفصة بتحويل المشتبه بهم إلى العاصمة لاحالتهم على إحدى الفرق المختصة.

وغادرت ثلاث سفن محملة بالمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية متجهة إلى كل من تونس والمغرب، وذلك في استمرار لصادرات الحبوب بموجب اتفاقية إسطنبول.

جاء ذلك بحسب ما أعلن مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، في وقت مبكر الجمعة.

وتحمل السفن 42070 طنا من المواد الغذائية، إحداها تنقل ألف طن من الشعير، والأخرى تحمل 3.3 آلاف طن من الزيت النباتي و2970 طنا من زيت الصويا إلى تونس.

أما السفينة الثالثة فتنقل ألف طن من طحين بذور عباد الشمس إلى المغرب.

وخلال الفترة بين 20 و28 ديسمبر/كانون الأول، غادرت 38 سفينة الموانئ الأوكرانية، وعلى متنها مليون و552 ألفا و879 طنا من الحبوب والمواد الغذائية، وفق المركز.

ووصل وزن المواد الغذائية التي تم تصديرها من الموانئ الأوكرانية في إطار صفقة الحبوب بين روسيا والأمم المتحدة وأوكرانيا وتركيا نحو 16 مليون طن.

وفي 22 يوليو/تموز الماضي، وقّعت تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة "وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية" خلال اجتماع استضافته إسطنبول.