رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد العراقي يلتقي نظيره الكويتي قبل انطلاق المباراة.. صور

نشر
الأمصار

التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 25، "عدنان درجال" اليوم الجمعة برئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبد الله الشاهين، قبل مواجهة المنتخب العراقي ونظيره الكويتي في ملعب الميناء الاولمبي ظهر اليوم.

ويحل منتخب الكويت ضيفًا على منتخب العراق في مباراة ودية في تمام الثانية ظهر اليوم الجمعة، بمناسبة افتتاح ملعب الميناء الجديد بمدينة البصرة.

وسيغيب شيركو كريم الذي ما زال في طور الشفاء، إضافة إلى شد عضلي بسيط تعرض له اللاعب أحمد فرحان في العضلة الضامة في تدريبات الأمس، وفضل الجهاز الطبي إراحته، كما تأكد غياب أحمد ياسين عن خوض اللقاء بعد تحصله على إذن الموافقة بالالتحاق مع ناديه الجديد عصر  اليوم الجمعة.

وأضاف عماد: “إن المدرب سيمنح فرصة الاشتراك لجميع اللاعبين في مباراة الكويت على مدار دقائق المباراة، وقد يكون التشكيل مغايرا في الشوط الثاني منذ بدايته، خصوصا أن الاتفاق مع الجانب الكويتي بأن تكون التبديلات مفتوحة”.

تاريخ مواجهات المنتخبين العراقي والكويت 

شهد 30 مقابلة، حقق منتخب العراق الفوز 12 مرة، حقق منتخب الكويت الفوز 9 مرات، التعادل كان في 9 مباريات، أخر مباراة بين المنتخبين كانت في يناير 2021 وكانت مباراة ودية وفاز منتخب العراق 2-1.

في سياق آخر، تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري السعودي للمحترفين، بلقاء يجمع الشباب مع  الإتفاق بالدمام.

ويتطلع النصر إلى البقاء في الصدارة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الخليج يوم السبت المقبل، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك في المرحلة الحادية عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

ومن المتوقع ألا يواجه النصر صعوبة في تحقيق فوزه الثامن بالموسم في مواجهة الخليج القابع في المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط فقط والذي لم يحصد أي نقطة في آخر خمس مراحل.

ويواصل النصر عروضه القوية التي كان آخرها أمام جاره الهلال في الديربي الذي انتهى بالتعادل 2-2، وهو يطمح في العودة سريعاً لسكة الانتصارات بصفوف مكتملة بقيادة نجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا هداف الدوري برصيد 9 أهداف.

وأعرب مدربه الفرنسي رودي جارسيا عن رضاه بمستوى الفريق أمام الهلال، قائلا "كانت مباراة جيدة بين فريقين كبيرين، وتدل على جودة الكرة السعودية والإمكانات الموجودة".