رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمارك العراق تستنفر كوادرها لتسهيل إجراءات دخول جماهير خليجي 25

نشر
جمارك العراق
جمارك العراق

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق، عن آلية لتسهيل إجراءات دخول جماهير خليجي 25، فيما أشارت إلى استنفار كوادرها بهدف إنجاح هذا الحدث المهم.

وقالت الهيئة في بيان، إنه "استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 354 لسنة 2022، أوعز مدير عام الهيئة العامة للجمارك شاكر محمود الزبيدي إلى المراكز الجمركية المعنية من أجل استقبال حدث بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة، من خلال تسهيل إجراءات دخول الوفود الرياضية المشاركة والزائرين من المشجعين والكوادر الصحفية والفنية من خلال مركز جمرك سفوان ومركز جمرك عرعر الحدوديين".

وأضافت، أنه "تم استنفار كافة كوادر الهيئة من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي المهم والذي سوف ينطلق في السادس من شهر كانون الثاني من العام المقبل، بمشاركة 8 دول هي العراق والكويت والسعودية وقطر والإمارات وسلطنة عمان والبحرين واليمن".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، ضبط مستلزمات طبية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن"مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط مستلزمات طبية في مخزن الميناء بواقع (1000) حقنة تصوير الأوعية الدموية، معدة للتهريب، بدون موافقات أصولية من وزارة الصحة".

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، الجمعة، ضبط أربع حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن"مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط ثلاث حاويات تحتوي(جرارات زراعية) وحاوية تحتوي (مواد كيمياوية) جميع المواد متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء من دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأضاف أنه"تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الخميس، عن ضبط 26 حاوية مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الاوسط.

وقالت الهيئة في بيان، ان "منفذ ميناء أم قصر الاوسط وبالتعاون مع مركز الجمرك يتمكن من ضبط 26 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد".

وأضافت أن "ذلك جاء من خلال الكشف والتدقيق، حيث تبين وجود (مواد كيمياوية، معدات نفطية، مفروشات منزلية مختلفة، معامل مختلفة الانواع مع ملحقاتها) فيها"، مشيرة الى ان "جميع الحاويات تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون انجاز معاملاتها الجمركية".

وتابعت انه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك ام قصر".