رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم oppenheimer يزور حياة روبرت أوبنهايمر الحقيقية

نشر
الأمصار

حرص المخرج على تصوير العديد من مشاهد الفيلم في الأماكن الحقيقية التي عاش بها العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، من أجل إضفاء المزيد من الواقعية على فيلم كريستوفر نولان الجديد oppenheimer، إذ يتناول الفيلم قصة حياته ودوره في تطوير القنبلة الذرية.

وتم تصوير معظم مشاهد الفيلم في الأماكن الحقيقية في حياة روبرت أوبنهايمر،  ومنها لوس ألاموس المدينة الواقعة في نيو مكسيكو، وكذلك في مقاطعة سانتا في بالأرجنتين، كما تم استخدام منزل عائلة أوبنهايمر خلال فترة وجوده في لوس ألاموس.

نظرًا لأنه كان أستاذًا في جامعة كاليفورنيا في بيركلي في كاليفورنيا من عام 1929 إلى عام 1943 ، تم التصوير في الحرم الجامعي في مايو 2022 حول المبنى الفعلي في جامعة كاليفورنيا في بيركلي حيث قام بتدريس الفصول، كما تم تصوير مشاهد إضافية في حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وحول منطقة لوس أنجلوس الكبرى.

يشار إلى أن فيلم oppenheimer من بطولة كيليان مورفي، رامي مالك، مات دايمون، فلورانس بيج، إيملي بلنت، وجاك كويد، داني ديهان، جوش هيرتنيت، روبرت دي جونيور، وبيني سافيلد.

 

2 Avatar يحصد أرباح تضاهي 3 أضعاف ميزانيته

وحقق الجزء الثاني من فيلم Avatar أرباحا تضاهي أكثر من 3 أضعاف ميزانيته المقدرة بـ 350 مليون دولار.

و حقق الفيلم مليارا و30 مليون دولار حول العالم منذ طرحه، وهو العمل الذى يأتى بعنوان Avatar: The Way Of Water، وتنتجه ديزنى بعد مرور 10 سنوات من أحداث الجزء الأول، وذلك في أسبوعين فقط.

فيلم Avatar يتصدر شباك التذاكر الأمريكي

وحافظ فيلم "Avatar: The Way of Water" على صدارة شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية، رغم عاصفة القرن الثلجية.

وكان قد حقق الجزء الجديد من أفاتار إيرادات قاربت 90 مليون دولار، رغم عاصفة شتوية ألزمت ملايين الأمريكيين منازلهم في العطلة المطولة لعيد الميلاد.

وأعلنت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة، أن إجمالي إيرادات العمل الذي يحمل توقيع المخرج جيمس كاميرون وأنتجته "توينتيث سنتشري"، بلغ 287,7 مليون دولار محلياً، ليصبح خامس أكثر الأفلام درّاً للعائدات عام 2022.

وفيما قال محللون إن إيرادات هذا الجزء الجديد من "أفاتار" فاقت التوقعات في عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت عاصفة قوية، حصدت ثلاثة أفلام جديدة عائدات أكثر تواضعاً.