رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تعطيل الدوام الرسمي الأحد بمناسبة رأس السنة

نشر
الأمصار

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، عن تعطيل الدوام الرسمي لمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

وذكر بيان للامانة، أنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ومؤسسات الدولة كافة، يوم الأحد المُقبل، الموافق، للأول من شهر كانون الثاني سنة 2023"

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء لمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة".

توجيه من رئيس الوزراء العراقي

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء قوات خاصة يحيى رسول، ان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وجه الأجهزة الأمنية المختصّة بمتابعة ما ورد من تقارير ومعلومات أفادت بفتح محال تجارية بالعاصمة بغداد، تحمل اسم ماركات تجارية عالمية من دون تراخيص قانونية.

وقال رسول في بيان، ان "القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه الأجهزة الأمنية المختصّة في وزارة الداخلية بمتابعة ما ورد من تقارير ومعلومات، أفادت بفتح محال تجارية بالعاصمة بغداد، تحمل اسم ماركات تجارية عالمية من دون تراخيص قانونية".

وأضاف أنه "في ضوء التوجيهات تحركت الأجهزة المختصة، وتثبتت من حالة وجود عدد من المحال التجارية والنشاطات الاقتصادية تعمل تحت علامات تجارية مزيفة، واتخذت الإجراءات القانونية بشأنها".

السوداني مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني،، في لقائه مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني أهمية الدور الخدمي الذي تؤديه المؤسسات التنفيذية على مستوى إقليم كردستان وباقي المحافظات.

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني"، لافتا إلى أن "اللقاء شهد البحث في الأوضاع السياسية العامة، وسير الجهود الحكومية لتنفيذ المنهاج الوزاري، وأهمية الدور الخدمي الذي تؤديه المؤسسات التنفيذية على مستوى محافظات إقليم كردستان العراق وباقي المحافظات".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات على مستوى العمل الوطني بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، بما يضمن توفير الخدمات للمواطنين، فضلاً عن متابعة الجهود المبذولة لتأمين الحدود العراقية وتقدّم العمل في ضبطها، وفقًا لمقررات المجلس الوزاري للأمن الوطني"