رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. فشل هجوم ميليشاوي في الضالع

نشر
الأمصار

تمكنت القوات الجنوبية في اليمن، من إفشال هجوم عسكري ليلي عنيف للحوثيين استهدف أحد المحاور القتالية في محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وحاولت مليشيات الحوثي شن هجوم بري مباغت استهدف تحقيق تقدم ميداني في الجبهات الشمالية الغربية في المحافظة قبل اصطدامه بحزم القوات الجنوبية التي نسفت تصعيد الحوثيين.

وقالت القوات الجنوبية ومحور الضالع العسكري في بيانين منفصلين تلقتهما "العين الإخبارية"، إن القوات خاضت معارك ليلية عنيفة مع مليشيات الحوثي في محوري  "الثوخب" و"حبيل يحيى" شمال شرق مديرية الحشاء شمالي غربي المحافظة.

وأكدت إفشال هجوم مليشيات الحوثي المباغت تحت القصف المدفعي المكثف والذي أسفر عن تكبد المتمردين قتلى وجرحى وخسائر في المعدات والعتاد.

في السياق، قال محور الضالع العسكري في بيان إن مليشيا الحوثي نصبت خيماً في خطوط التماس جنوبي مدينة دمت مدعيةً أنها لمواطنين يطالبون بفتح الطريق الرئيسي، معتبراً ذلك "مجرد تلاعب وتضليل على الجهات الأممية المشرفة على موضوع فتح الطرقات".

وأوضح أن الخيم الحوثية تستخدم للتمويه عن تحركاتها العسكرية في الجبهة وتخفي بداخلها معدات عسكرية وأسلحة وأفراد من عناصرها وتمارس أنشطة عسكرية من داخلها، محذرا "المواطنين من الاقتراب منها حتى لا تجعلهم هذه المليشيات كدروع بشرية كما هي عادتها".

اليمن والتحالف يبحثان الموقف العسكري في ظل تصعيد المليشيا

وبحث وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، في عدن، مع القائد الجديد لقوات التحالف العربي في عدن العميد الركن حسين الحربي، طبيعة الموقف العسكري في ظل التصعيد الإرهابي للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، واستهدافها المتكرر للمنشآت الوطنية وخطوط الملاحة الدولية، ورفضها لجهود السلام.

اليمن.. البحسني يطالب بالاستماع من أفراد الجيش والأمن إلى معاناتهم

وأكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الخميس، أهمية توحيد الجهود العسكرية والأمنية في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية.

ونوه بـ"أهمية هذه النزولات الميدانية التي تنفذها اللجان الأمنية والعسكرية، والتي ترفع من معنويات الجنود وصف الضباط والضباط وجاهزيتهم القتالية، في سبيل التصدي للمد الإيراني وقطع دابر توسعه في المنطقة، واستعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء الانقلاب الحوثي".

اليمن.. المجلس الرئاسي يدعو المحافظين لدعم الانتفاضات الداخلية ضد الحوثيين

ودعا رئيس المجلس الرئاسي باليمن رشاد العليمي، المحافظين إلى دعم الانتفاضات الداخلية والمقاومة الشعبية ضد الحوثيين. 

وذكرت الوكالة أن الاجتماع ضم محافظي 12 مدينة تخضع لمليشيات الحوثي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية، والإنسانية، والأمنية في تلك المحافظات والتدخلات المطلوبة للتخفيف من معاناة مواطنيها.