رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرة إسرائيل في فرنسا تستقيل رفضاً لحكومة نتانياهو

نشر
الأمصار

قدّمت السفيرة الإسرائيلية في فرنسا يائيل جيرمان استقالتها الخميس بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة برئاسة بنيامين نتانياهو التي تعد الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل.
ونشرت جيرمان على تويتر في منتصف النهار رسالة بالعبرية أرسلتها إلى رئيس الحكومة الجديد.
وقالت السفيرة في الرسالة: "سياستكم وتصريحات وزراء حكومتكم ونواياكم التشريعيّة تتعارض مع ضميري ورؤيتي ومبادئ إعلان استقلال دولة إسرائيل".

وأضافت: "في ظل هذه الظروف، لا يمكنني الكذب على نفسي والاستمرار في تمثيل سياسة مختلفة جذريًا عن كل ما أؤمن به، ولهذا أقدم لك استقالتي من منصبي سفيرة لإسرائيل في فرنسا".
عرض نتانياهو فريقه الوزاري على نواب الكنيست صباحا قبل حصولهم على الثقة. 
وأعلن خصوصا تعيين وزير الاستخبارات السابق إيلي كوهين وزيرا للخارجية. وكان قد أشار في اليوم السابق إلى تعيين يوآف غالانت وزيرا للدفاع، وهو ضابط كبير سابق يُعتبر قريبًا من الحركة المؤيدة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.    
جيرمان في الأصل مؤرّخة، وبدأت حياتها السياسية في حزب ميريتس. وبعد توليها رئاسة بلدية هرتسليا، انتُخبت نائبة في عام 2013 عن حزب يش عتيد برئاسة رئيس الوزراء السابق يائير لبيد.

كما تولت حقيبة الصحة من آذار2013 إلى كانون الأول 2014 قبل تعيينها سفيرة في باريس عام 2021.
 اخبار أخري..

الجيش الإسرائيلي: 2022 شهد عمليات عسكرية مهمة وضعتنا في موقع محوري إقليميًا.

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن العام 2022 شهد عمليات عسكرية مهمة وضعت إسرائيل في موقع محوري إقليميًا.

الهجمات في سوريا
قال بيان للجيش الإسرائيلي عن الهجمات في سوريا: "خلال عام 2022، خاض الجيش عشرات العمليات في المعركة ما بين الضربات وشن غارات على مئات الأهداف وبمئات القذائف، بالإضافة إلى العمليات الخاصة".

الهجمات في لبنان.

أضاف الجيش: "على الحدود اللبنانية، تم إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل، حيث شُنت ردا على ذلك 4 غارات على الأراضي اللبنانية، وتم إطلاق 58 قذيفة مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية".

الهجمات في فلسطين.

أشار الجيش الإسرائيلي إلى تنفيذ أكثر من 3000 عملية اعتقال وضبط أكثر من 500 قطعة سلاح وإنجاز أعمال هندسية، بهدف تعزيز البنية التحتية في منطقة التماس على مساحة 16 كيلومترًا في الضفة الغربية خلال 2022.