رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان كردي سوري: اللقاءات بين دمشق وأنقرة لم تنقطع رغم الانتهاكات التركية بسوريا

نشر
الأمصار

جاء اليوم الخميس، في بيان كردي سوري، أن اللقاءات بين دمشق وأنقرة لم تنقطع رغم الانتهاكات التركية بحق سوريا وهدف اللقاء بين دمشق وأنقرة وموسكو إعطاء مشروعية لسيطرة تركيا على شمال البلاد.

وأكد البيان الكردي السوري، أن اللقاء السوري الروسي التركي لايخدم الشعب السوري واللقاءات بين دمشق وأنقرة لم تنقطع رغم الانتهاكات التركية بحق سوريا.

وزير خارجية تركيا: سألتقي نظيري السوري قريبا لضمان عودة آمنة للاجئين

قال وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، سألتقي نظيري السوري قريبًا لضمان عودة آمنة للاجئين.

وتابع جاويش أوغلو، أن دمشق ترغب بعودة مواطنيها ونعمل على تأمين ذلك.

وفي سياق أخر، قال الجيش الإسرائيلي، إن إيران على احتكاك مباشر معنا ولا تزال تشكل تهديدا كبيرًا ونشاطاتنا في سوريا ستزداد بشكل ملحوظ.

وتابع الجيش الإسرائيلي، أن نشاطنا في سوريا لا يقتصر على العمليات الجوية فقط، كما أنها نشاطتنا في سوريا ساهمت بتقليص تموضع إيران وانتشار حزب الله.

صادق الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو .

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن "64 نائبًا صوتوا لصالح تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، فيما عارضها 54 نائب".

وأضافت القناة، "يائير لابيد غادر الكنيست دون أن يصافح نتنياهو"

وأشارت إلى أن بنيامين نتنياهو حدث توصيفه على حسابه الرسمي في تويتر إلى "رئيس الوزراء".

وبدورها أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعقد أول اجتماع للحكومة الجديدة اليوم الساعة 19:00 مساءً".

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن العام 2022 شهد عمليات عسكرية مهمة وضعت إسرائيل في موقع محوري إقليميًا.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي عن الهجمات في سوريا: "خلال عام 2022، خاض الجيش عشرات العمليات في المعركة ما بين الضربات وشن غارات على مئات الأهداف وبمئات القذائف، بالإضافة إلى العمليات الخاصة".

الهجمات في لبنان
أضاف الجيش: "على الحدود اللبنانية، تم إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل، حيث شُنت ردا على ذلك 4 غارات على الأراضي اللبنانية، وتم إطلاق 58 قذيفة مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية".