رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان المصري يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية للسعودية

نشر
الأمصار

عاد إلى أرض الوطن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية، ترأس خلالها مع الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الجلسة الختامية للاجتماع التاسع للجنة التعاون العسكري المصري السعودي، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وأسفرت اجتماعات اللجنة عن التوافق على تعزيز أطر التعاون الإستراتيجي بين القوات المسلحة المصرية والسعودية على مختلف الأصعدة، بما يسهم فى تحقيق الرؤى والمصالح المشتركة لكلا البلدين الشقيقين.

وأشاد الفريق أسامة عسكر بمستوى التعاون القائم ودورية التنسيق المتبادل للجنة العسكرية المشتركة، وما تحققه من نتائج إيجابية بمختلف مجالات التعاون العسكري، مؤكداً على عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين وما تتسم به من علاقات أخوة صادقة ووثيقة تشكل الدعامة الأساسية لحماية الأمن القومى العربى وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وفي نهاية الجلسة تم التوقيع على محضر لجنة التعاون العسكري المصري السعودي في دورته الحالية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسعودية.

وتفقد الفريق أسامة عسكر، خلال الزيارة شركة SAMI المسؤولة عن دعم وتطوير الصناعات الدفاعية بالسعودية، وأشاد بما شهده من التقنيات المتطورة لمنظومات التسليح المختلفة التي تنتجها الشركة.

أخبار أخرى ..

مصر: قرض فرنسي بقيمة 95 مليون يورو لتطوير عربات السكة الحديد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القرار الجمهوري رقم ٣٩٩ لسنة ٢٠٢٢، بالموافقة على اتفاقية قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 95 مليون يورو، ومنحة بحد أقصى لا تتعدى مبلغ 2 مليون يورو، لتطوير خط سكك حديد طنطا - المنصورة - دمياط.

ووفقاً لاتفاقية القرص، فإن مشروع تطوير خط سكة الحديد المذكور يستهدف تحسين السلامة المرورية، وتوفير ظروف أكثر أمانا للمسافرين والمواطنين الذين يستخدمون الخط.

كما يستهدف المشروع زيادة سعة الركاب والشحن مع التحكم في تكاليف التشغيل، حيث إنه يتوقع أن يؤدى المشروع إلى زيادة كبيرة في عدد مستخدمي من خلال زيادة وتيرة القطارات وتقليل وقت السفر.

وبالنسبة للشحن، يستهدف المشروع رفع نسبة الشحن على الخط المذكور من ۷۱۱ طن بضائع في السنة إلى ١١٦٠ طن بضائع في السنة خاصة في ظل الارتباط بميناء دمياط الذي يعمل حاليا على تطوير أنشطته ويهدف إلى أن يصبح مركزاً مهما للحبوب لمصر، وواحداً من مركز الاستيراد الرئيسي في البلاد.