رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا... تسوية وضعية عشرات القضاة واعتماد تحويلات أكثر من 70 آخرين

نشر
المجلس الأعلى الموريتاني
المجلس الأعلى الموريتاني

أعلن المجلس الأعلى للقضاء بموريتانيا فى دورته السنوية العادية، بالعاصمة نواكشوط، تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على تسوية وضعية عشرات القضاة، واعتماد تحويلات طالت أكثر من 70 قاضيا.

كما صادق المجلس على اكتتاب ودمج 24 قاضيا من خريجي المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، وتم تحويل عدد منهم إلى محاكم داخل البلاد.

جانب من الاجتماع 

 ودعا رئيس الجمهورية  محمد ولد الغزواني، للعمل على خلق ديناميكية جديدة تكثف جهود الإصلاح في سبيل بناء قضاء ناجع مستقل ونزيه، يكرس دولة القانون، ويعزز الوحدة الوطنية، ويرسخ روح المساواة والإنصاف.

الرئيس  ولد الغزواني أكد  في حديثه أمام أعضاء المجلس الأعلى للقضاء،  أن القضاء أداة لإحقاق الحق بين الناس، وبه قيام العدل الذي هو أساس الملك، ومدار انتظام مختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أخبار أخرى..

اتفاقية تعاون بين اللجنة الوطنية الموريتانية والمعهد العربي بتونس

وقع أحمد سالم ولد بو حوبيني رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا وعبد الباسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان اليوم في تونس، إتفاقية تعاون وذلك في إطار تدعيم الشراكة بين المعهد العربي لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا و تبادل الخبرات والممارسات الجيّدة في مجال التربية على حقوق الإنسان والمعارف والقدرات والسياسات.

وكان اللقاء فرصة تعرف فيها أحمد سالم ولد بو حوبيني على مقر المعهد العربي لحقوق الإنسان وإذاعة أف أم وأجرى حوارا إذاعيا بمناسبة الزيارة.

وحضر اللقاء  التراد ولد زيد مدير البرمجة والتخطيط باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا و الأستاذة هاجر الحبشي الشهبي المديرة التنفيذية للمعهد العربي لحقوق الإنسان و الأستاذ حفصي بضيوفي مستشار لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان والأستاذة نجوى الهمامي مديرة البرامج بإذاعة السيدة أف أم.

وفي وقت سابق تلقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مساء أمس الإثنين اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الرئيس الغزواني بحث مع الرئيس محمد بن زايد العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها.

كما تطرق الحديث إلى الأوضاع الراهنة، حيث استعرض رئيس الجمهورية مع رئيس الإمارات المسائل ذات الاهتمام المشترك وتبادلا الرؤى حولها.

وفي سياق آخر بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين هاتفيا مع نظيره الأنجولي جواو مانويل لورينسو، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.