رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن والتحالف يبحثان الموقف العسكري في ظل تصعيد المليشيا

نشر
الأمصار

بحث وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، في عدن، مع القائد الجديد لقوات التحالف العربي في عدن العميد الركن حسين الحربي، طبيعة الموقف العسكري في ظل التصعيد الإرهابي للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، واستهدافها المتكرر للمنشآت الوطنية وخطوط الملاحة الدولية، ورفضها لجهود السلام.

وثمن الفريق الداعري جهود ودعم الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية للشعب اليمني وقواته المسلحة، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى للأشقاء في قيادة تحالف دعم الشرعية وقفتهم التاريخية إلى جانب اليمن في مختلف المراحل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).

وأكد وزير الدفاع اليمني أهمية بذل مزيد من الجهود والتنسيق لمواجهة التحديات بما يضمن ردع الاعتداءات الإرهابية والتعامل معها بكل قوة وحزم.

اليمن.. البحسني يطالب بالاستماع من أفراد الجيش والأمن إلى معاناتهم

وأكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الخميس، أهمية توحيد الجهود العسكرية والأمنية في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية.

وشدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اللواء الركن فرج البحسني، على ضرورة عمل القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وطنية موحدة، ضد مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

ونوه بـ"أهمية هذه النزولات الميدانية التي تنفذها اللجان الأمنية والعسكرية، والتي ترفع من معنويات الجنود وصف الضباط والضباط وجاهزيتهم القتالية، في سبيل التصدي للمد الإيراني وقطع دابر توسعه في المنطقة، واستعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء الانقلاب الحوثي".

اليمن.. المجلس الرئاسي يدعو المحافظين لدعم الانتفاضات الداخلية ضد الحوثيين

ودعا رئيس المجلس الرئاسي باليمن رشاد العليمي، المحافظين إلى دعم الانتفاضات الداخلية والمقاومة الشعبية ضد الحوثيين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده العليمي ومعه أعضاء المجلس الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، بمحافظي عدد من المحافظات اليمنية لمناقشة مستجدات الأوضاع المحلية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 

وذكرت الوكالة أن الاجتماع ضم محافظي 12 مدينة تخضع لمليشيات الحوثي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية، والإنسانية، والأمنية في تلك المحافظات والتدخلات المطلوبة للتخفيف من معاناة مواطنيها.

ووضع العليمي خلال الاجتماع المحافظين أمام مسار الإصلاحات التي يقودها المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية في المدن المحررة، ونتائج التحركات الخارجية الأخيرة لصالح تعزيز موقف الشرعية، ومناهضة المشروع الإيراني التخريبي في اليمن والمنطقة.