رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الموارد العراقية تعلن ارتفاع منسوب بحيرة الرزازة وانخفاض ملوحتها

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الموارد المائية العراقية، اليوم الأربعاء، ارتفاع منسوب بحيرة الرزازة وانخفاض ملوحتها نتيجة الأمطار الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وقال مدير الموارد المائية في محافظة كربلاء المقدسة، حسنين قحطان العواد، إن "الأمطار التي سقطت على محافظة كربلاء المقدسة والمناطق القريبة منها، أدت إلى زيادة طفيفة في منسوب بحيرة الرزازة وتحسين نوعيتها وتقليل ملوحتها".

 

وأضاف “العواد”، أن "الأمطار التي شهدتها البلاد، ساعدت في الحفاظ على المياه الجوفية، وزادت من كميتها عبر توفيرها الريّة الثانية لمحصول الحنطة في المناطق الصحرواية التي تعتمد في سقيها على الآبار الإرتوازية، فضلاً عن توفيرها لكميات كبيرة من وقود الكاز الذي يستخدم في المضخات لسقي المحاصيل الزراعية".

وأعلنت وزارة الموارد المائية العراقية، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع الخزين المائي في سدي حمرين والعظيم، فيما أشارت إلى أن جميع المياه الواردة للعراق من أمطار وسيول استغلت بشكل أمثل.

أخبار أخرى..

العراق.. المندلاوي يبحث مع رئيس شبكة الإعلام سبل تعزيز عملها وتطوير دورها

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، مع رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز عمل الشبكة وتطوير دورها لتلبية متطلبات المرحلة.

وقال مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، بمكتبه اليوم، رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم"، مبيناً، أنه "تمَّ بحث واقع عمل الشبكة والمؤسسات التابعة لها".

 

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء الدعوة إلى تثبيت العقود العاملين في شبكة الإعلام العراقي وفق القرار 315 في موازنة العام المقبل، ومناقشة السبل الكفيلة لتعزيز عملها وتطوير دورها، وبما يلبي متطلبات المرحلة الراهنة، فضلاً عن إدامة التنسيق مع مجلس النواب ولجانه المعنية، وبما يُسهم في إنجاح عمل الشبكة"

وفي سياق أخر، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، العمل مع الجهات الحكومية لإعادة إعمار مدينة الموصل وإكمال مشاريعها القائمة.

وقال رشيد في تغريدة له عبر تويتر، "في الموصل بين أهلنا للاستماع الى مشاكلهم والوقوف على واقع المدينة التي عانت جراء الإرهاب الداعشي الذي حاول عبثاً طمس هويتها المتنوعة والمتعايشة بسلام".