رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الأربعاء 28 ديسمبر 2022

نشر
الأمصار

واصل سعر الدولار الأمريكي ارتفاعه اليوم في سوريا مقابل الليرة، خلال تعاملات صباح الأربعاء 28 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بالسوق السوداء.

وقال البنك الدولي إن استمرا الظروف الاقتصادية المتدهورة في سوريا، نتيجة الصراع طويل الأمد الذي دخل عامه الثاني عشر مخلفا عنه آثارا مدمرة على السكان والاقتصاد، وتفاقم الوضع بعد الاضطرابات في لبنان وتركيا، وجائحة كورونا، والحرب في أوكرانيا.

ويشهد الطلب على الدولار في السوق السورية السوداء زيادة كبيرة في ظل اضطراب الأسعار عالمياً والتوترات الراهنة داخل الأراضي السورية، كما شهد سعر اليورو هو الآخر ارتفاعا، بدعم من ارتفاع معدلات السفر إلى أوروبا بعد التوترات السياسية الأخيرة، والتحركات القوية للعملة الأوروبية أمام العملة الخضراء.

ووضعت سوريا خلال الأيام الماضية مشروع موازنة مبدئية لعام 2023 المقبل، ورغم ارتفاعها بالليرة السورية إلّا أنها الأقل بالدولار.

ويشير المبلغ المخصّص لهذه الموازنة، وتوزيعاته على القطاعات الخدمية والمعيشية، إلى مزيد من الجمود الاقتصادي، والنقص في الخدمات المقدّمة للسوريين داخل البلاد.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وواصل سعر صرف الدولار اليوم في سوريا القفز في السوق السوداء، بعدما سجل 6775 ليرة للشراء، و6900 ليرة للبيع، مقابل 6550 ليرة للشراء، و6650 ليرة للبيع، أمس، بحسب منصة "الليرة اليوم".

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي نحو 690 ألف ليرة سورية (أكثر من نصف مليون ليرة سورية).

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

قفز أيضا سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء ليتجاوز مستوى 700 ألف ليرة مسجلا 7212 ليرة للشراء، و7350 ليرة للبيع، مقابل 6956 ليرة للشراء، و7068 ليرة للبيع، أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما زاد سعر صرف الليرة التركية اليوم في السوق السوداء بسوريا إلى 360 ليرة للشراء، و369 ليرة للبيع، مقابل 349 ليرة للشراء، و357 ليرة للبيع، أمس.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، أن طرد القوات الأجنبية من الأراضي السورية ليس أمرا بعيد المنال مع الضربات التي توجهها المقاومة الشعبية لهذه القوات.