رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده للخارجية الأردنية

نشر
الأمصار

قدم الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، اليوم الأربعاء، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، إلى عطوفة حازم الخطيب أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن


وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على الاهتمام المتبادل لتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. 

وفي سياق أخر، وقعت شبكة مبادلة للرعاية الصحية اتفاقية تعاون مع صندوق أبوظبي للتقاعد لتَقديم خدمات صحية حصرية للمتقاعدين المسَجلين لدى الصندوق.

وعبر برنامج صحي شخصي شامل، على أن يسجل المتقاعدون الجُدد تلقائياً فيه. وتأتي الاتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين بما يتماشى مع استراتيجية مبادلة للرعاية الصحية، لتحقيق أقصى قدر من الصحة وجودة الحياة في إمارة أبوظبي، ورغبة الصندوق في توسيع شبكة المزايا الاجتماعية للمتقاعدين من الصندوق.


وبموجب الاتفاقية تُقدم شبكة مبادلة للرعاية الصحية خدماتها للمتقاعدين عبر برنامج "الصحة ثروة" على مستويين الأول، للمتقاعدين الذين تقل أعمارهم عن 60 عاماً، لتشجيعهم على الكشف المبكر والوقاية من الأمراض المزمنة، ومعالجتها مع اهتمام خاص بالسلوكيات الصحية وإدارة نمط الحياة لتمكنيهم من السيطرة على أمراض، مثل السمنة، والسكري، والسرطان.

 

أما الثاني فيركز على شيخوخة المتقاعدين من كبار المواطنين، الذين يفوقون 60 بإدارة والوقاية من الأمراض التنكسية التي تزداد عادة مع التقدّم في السن، وتؤدي إلى تقليل النشاط اليومي، مثل ضعف البنية، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والاختلال المعرفي.

 

البرنامج الشخصي "الصحة ثروة" 

وحسب الاتفاقية يقدم البرنامج الشخصي "الصحة ثروة" لجميع المتقاعدين خدمات الفحص السنوية الشاملة في مرافقها، ويتابع الحالات التي تتبين حاجتها للعلاج والمتابعة في جميع عيادات ومستشفيات مبادلة للرعاية الصحية، كما يوفر البرنامج لهم الاستفادة من العروض الخاصة والخصومات على الفحوصات متعددة التخصصات والخدمات الأخرى المدفوعة، والاستفادة من الفعاليات الصحية التي تعقد افتراضياً أو حضورياً والتي ستتاح للمتقاعدين وموظفي صندوق أبوظبي للتقاعد.

أخبار اخرى..

الإمارات تبدأ تطبيق إجازة التفرغ للعمل الحر يناير 2023

تبدأ دولة الإمارات تطبيق إجازة التفرغ للعمل الحر مع بداية العام الجديد.

وأعلنت حكومة دولة الإمارات أنه اعتبارًا من يوم 2 يناير/كانون الثاني 2023، يتم تطبيق إجازة التفرغ للعمل الحر لموظفي الحكومة الاتحادية من المواطنين.

 

كان مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتمد "إجازة التفرغ" في يوليو/تموز الماضي، ضمن مشاريع الخمسين، في مبادرة هي الأولى من نوعها عالمياً.