رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات في اليمن والأردن ولبنان وموريتانيا

نشر
الأمصار

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع مساعدات إغاثية شملت الخيام والحقائب الإيوائية في مديرية المدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 258 فردًا من أسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

و ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساعدة المحتاجين والمتضررين من أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم.

وفي المكلا دشن المركز أمس الأول المخيم الطبي التطوعي لجراحة الأطفال والحروق والمسالك البولية بهيئة مستشفى ابن سينا المركزي ، المنفذ خلال الفترة من 25 وحتى 31 ديسمبر 2022م.

وسيجري خلال الحملة تقديم خدمات الفحوصات والمعاينة وإجراء العمليات في تخصصات جراحة و تجميل الأطفال ، وجراحة المسالك البولية لأكثر من 100 حالة، بإشراف كادر من الاختصاصين المحليين ومن المملكة العربية السعودية.

ونوّه الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي بتدخلات المملكة ممثلة بالمركز وإقامته للعديد من المخيمات الطبية في مختلف التخصصات والتي تهدف لرفع المعاناة عن الشعب اليمني كافة وأبناء حضرموت خاصة.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان.

الأعمال الإنسانية في موريتانيا

وفي جمهورية موريتانيا دشن المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحات المسالك البولية للبالغين في مدينة نواكشوط المنفذ خلال الفترة من 22 حتى 30 ديسمبر 2022م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 20 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

الأعمال الإنسانية في الأردن

وفي الاردن اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، البرنامج التدريبي السادس عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك بمشاركة متطوعين من مختلف التخصصات الطبية، والنفسية والاجتماعية والتربوية.

وقدم الفريق التطوعي خلال البرنامج دورات تدريبية في مجالات العيادات الطبية وتدريب الكوادر الطبية، والتعليم، والدعم والتمكين الاقتصادي، والاستشارات النفسية والأسرية، والإسعاف والبحث والإنقاذ، استفاد منها 1.585 فردًا.

ويأتي ذلك ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد إحدى الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

الأعمال الإنسانية في لبنان

وفي لبنان واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في مدينة صيدا بالجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع صندوق الزكاة في جبل لبنان.

ووزع المركز أمس الأول 568 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 568 فردًا من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر المضيفة ذات الاحتياج.