رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وإيطاليا تبحثان مواجهة الهجرة غير الشرعية

نشر
الأمصار

بحث وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، مساء أمس الثلاثاء، مع سفير إيطاليا بتونس فابريزيو ساجيو، سبل التعاون لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية التونسية أن الجانبين أكدا أهمية التعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين خاصة في ملف الهجرة غير الشرعية، ودعم جهود الطرفين لإيجاد الحلول المناسبة للتصدي لهذه الظاهرة.

وأشار البيان إلى أن الجانبين استعراضا خلال اللقاء أيضا واقع علاقات التعاون التونسي الإيطالي في مجالات اختصاصات وزارة الداخلية.

 

تونس تصنف رسميا تحت خط الفقر المائي

وصنفت تونس رسميا تحت خط الفقر المائي، بسبب الأزمة المائية الحادة وتزايد عدد السكان.

وقال المختص في الإيصال والتكنولوجيا الرقمية عن المنظمة الوطنية التونسية، معز الحريزي، اليوم الثلاثاء، إنه تم تصنيف تونس رسميا تحت خط الفقر المائي".

 

وأضاف “الحريزي”، في تصريحات اعلامية، "تونس تعيش أزمة مائية حادة بسبب قلة الأمطار وتزايد عدد السكان".

ودعا “الحريزي”، "كافة هياكل الدولة والمجتمع المدني إلى الاستنفار التام من أجل إيجاد حلول أكثر من استعجالية".

وتنظر وزارة البيئة التونسية، بعين قلقة إلى توسع محيط الجفاف الذي تقول إنه تحوّل إلى "واقع حقيقي ملموس ومقلق وجب التكيف معه وإدارته للحد من تأثيراته السلبية".

العليا للانتخابات التونسية: الجولة الثانية يحدد موعدها عقب البت في الطعون

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس، فاروق بوعسكر إن إعلان موعد إجراء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية سيكون عقب البت النهائى فى الطعون التى ينظرها القضاء حاليًا على نتائج الجولة الأولى التى أجريت في 17 ديسمبر الجارى.

وأضاف “بوعسكر”، فى تصريح اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تحترم أحكام القضاء وتنتظر إصدار الأحكام في هذه الطعون والتى وصل عددها لـ57 طعنًا في نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

وأوضح، أن هذه الطعون قدمها مرشحون لم يفوزوا وآخرون تم إلغاء نتائجهم إما بصفة كلية أو جزئية بسبب ارتكابهم مخالفات وجرائم انتخابية، لافتًا إلى أن مجلس الهيئة كان قد قرر إلغاء النتائج فى سبع دوائر انتخابية.

وتابع، أن الإدارة القانونية بالهيئة تتابع هذه الطعون، ومن المنتظر أن تصدر الأحكام الابتدائية فى الأيام المقبلة وبانتهاء صدور هذه الأحكام تعلن الهيئة عن النتائج النهائية للجولة الأولى فى موعد أقصاه 19 يناير المقبل، وموعد إجراء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية.