رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تُحذر مواطنيها من عبور الحدود للتنقيب عن الذهب

نشر
الأمصار

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تحذيرًا إلى المنقبين عن الذهب السطحي في شمال بلاده من عبور حدود الدول المجاورة في عمليات التنقيب.

 

ودعا الغزواني، خلال وضعه حجر الأساس لمباني الوكالة الوطنية لمعادن موريتانيا، المنقبين لعدم تجاوز حدود البلاد واحترام إجراءات السلامة بعد تكرر تعرض مواطنين للقصف خارج الحدود.

وأكد أن تجاوز الحدود غير مقبول ولا مصلحة فيه ولا يمكن أن يستمر، داعيا الجميع للتعاون بالصرامة اللازمة، لضمان احترام كل الإجراءات الشرعية والقانونية من أجل عدم تعريض الأنفس للخطر.

 

 

اقرأ أيضاً..

 

اتفاقية تعاون بين اللجنة الوطنية الموريتانية والمعهد العربي بتونس

 

وقع أحمد سالم ولد بو حوبيني رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا وعبد الباسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان اليوم في تونس، إتفاقية تعاون وذلك في إطار تدعيم الشراكة بين المعهد العربي لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا و تبادل الخبرات والممارسات الجيّدة في مجال التربية على حقوق الإنسان والمعارف والقدرات والسياسات.

وكان اللقاء فرصة تعرف فيها أحمد سالم ولد بو حوبيني على مقر المعهد العربي لحقوق الإنسان وإذاعة أف أم وأجرى حوارا إذاعيا بمناسبة الزيارة.

وحضر اللقاء  التراد ولد زيد مدير البرمجة والتخطيط باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا و الأستاذة هاجر الحبشي الشهبي المديرة التنفيذية للمعهد العربي لحقوق الإنسان و الأستاذ حفصي بضيوفي مستشار لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان والأستاذة نجوى الهمامي مديرة البرامج بإذاعة السيدة أف أم.

 

وفي وقت سابق تلقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مساء أمس الإثنين اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.


وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الرئيس الغزواني بحث مع الرئيس محمد بن زايد العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها.

 

كما تطرق الحديث إلى الأوضاع الراهنة، حيث استعرض رئيس الجمهورية مع رئيس الإمارات المسائل ذات الاهتمام المشترك وتبادلا الرؤى حولها.

 

وفي سياق آخر بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين هاتفيا مع نظيره الأنجولي جواو مانويل لورينسو، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.