رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البترول المصري: هناك فرص جيدة لتحسين ظروف التشغيل واقتصادياته

نشر
الأمصار

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اجتماعاً موسعاً ضم رؤساء هيئة البترول والشركات القابضة ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ومساعد الوزير للشئون القانونية ورئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بالوزارة ومسئولى الشئون الإدارية بهيئة البترول والشركات القابضة .

وخلال اللقاء استعرض الملا التحديات التى يمر بها قطاع البترول وتأثير المتغيرات العالمية على مسيرة العمل ، لافتاً إلى أن هناك فرصا جيدة لتحسين ظروف التشغيل واقتصادياته.

 كما تم خلال اللقاء مراجعة نتائج أعمال شركات قطاع البترول وتقييم الأداء ، والإثابة للعاملين من بدلات وحوافز إنتاجية لحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل بإخلاص للمحافظة على معدلات الأداء وزيادته والعمل على تقليل الإنفاق وترشيد الاستهلاك.

وأكد على أهمية الاستمرار فى أعمال تطوير منظومة العمل البترولى وتعظيم موارد قطاع البترول واستغلال الإمكانيات المتاحة لتحقيق قيمة مضافة لاستمرار القطاع فى دعم الاقتصاد القومى فى ظل التحديات الراهنة.

أخبار أخرى.. 

مصر.. السيسي يتابع تطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية

يتابع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وكان قد أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،أمس الاثنين، جولة تفقدية داخل محطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة.

واستمع الرئيس السيسي، إلى شرح مفصل حول عمل المولدات والغلايات بالكامل ومحطات توليد الكهرباء وقدرتها الحرارية ومصدر تشغيل الغلايات.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش في محافظة الجيزة.

وكان الرئيس السيسى، قد أكد خلال مداخلته، اليوم الإثنين، أن قناة السويس بعد حرب أكتوبر 73 إلى الآن، حققت من 200 لـ 220 مليار دولار.

وأوضح أن إصدار مشروع قانون قناة السويس وعرضه على مجلس النواب سيعطيه حصانة قانونية.

وتابع: "لا حد يقدر ياخد منه ولا يتصرف فيه إلا وفقًا للقواعد التى سيجرى التوافق عليها.. وسيخضع للرقابة..  وتتولى إدارته جهة سيادية".