رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية سوريا وروسيا يبحثان هاتفيًا القضايا ذات الاهتمام المشترك

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها للوصول إلى مستوى طموحات الشعب والقيادة في كلا البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن الجانبين استعرضا، خلال الاتصال، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بالمساعدات الإنسانية.

أخبار أخرى..

إسرائيل: تم إفشال المخطط الإيراني لنصب مئات الصواريخ في سوريا

قال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، إنه تم إفشال المخطط الإيراني الذي سعى إلى نصب مئات الصواريخ في سوريا، وفقا لما ذكرته قناة سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، قصف ما يقرب من 500 هدف كردي في العراق وسوريا.

استهداف طائرات في دهوك

وقد استهدفت طائرات مسيرة نقاطا عسكرية تابعة للجيش التركي في محافظة دهوك العراقية، في خضم تصاعد التوتر بين البلدين بعد مقتل 8 مدنيين في قصف تركي شمالي العراق، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

كما قالت مصادر محلية، إن "أسرابا من الطائرات المسيرة ثابتة الجناح المفخخة، استهدفت نقاط عسكرية تابعة للجيش التركي، ضمن مقتربات قاعدة بامرني بقضاء العمادية في محافظة دهوك".

 

وفي السياق ذاته، أعلن مسؤولون في الحكومة الكردية العراقية ومستشفى والجيش، مقتل 8 سياح على الأقل من بينهم طفلة ووالدتها وإصابة أكثر من 20 آخرين في قصف مدفعي تركي شمالي العراق،

وقصفت المدفعية، منطقة برخ في مديرية زاخو بإقليم كردستان العراق، حسبما قال رئيس البلدية مشير محمد لوكالة "أسوشيتدبرس"، وكل الضحايا من المواطنين العراقيين.

 

أخبار أخرى….

المرصد السوري: مقتل 8 أشخاص في محاولة لداعش اقتحام سجن الرقة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 8 أشخاص قتلوا جراء محاولة هجوم فاشلة لتنظيم داعش على سجن بالرقة شمال سوريا.

وبحسب تقرير المرصد فأن القوى الأمنية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" أحبطت عملية هجوم نفذته خلايا تنظيم داعش وذلك بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين خلايا التنظيم من جهة، وبين عناصر القوى الأمنية بالقرب من المربع الأمني في حي الانتفاضة.

السجن به 200 عنصر من داعش

ويضم الحي مقرات لقوى الأمن الداخلي ووحدات مكافحة الإرهاب وسجن استخبارات عسكرية، حيث يأوي نحو 200 عنصر من أسرى تنظيم داعش.

وأكدت مصادر المرصد السوري، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصر من خلايا داعش واعتقال آخر، بالإضافة إلى مقتل عنصرين من قسد، وعنصرين من القوى الأمنية المحلية في حصيلة أولية.