رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجوم للقاعدة بأبين

نشر
الأمصار

لقي جنديان يمنيان مصرعهما وأصيب 3 آخرون، اليوم الاثنين، في هجوم جديد شنه تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين جنوب اليمن.

ومن ناحية أخرى، وثقت منظمة حقوقية ارتكاب ميليشيا الحوثى المدعومة إيرانيًا أكثر من ٢٨٠ انتهاكا بحق ناشطي حقوق الإنسان فى اليمن خلال الفترة من مارس ٢٠١٥ وحتى ديسمبر ٢٠٢٢.
وقالت منظمة مساواة للحقوق والحريات، إنها وثّقت نحو ٢٨٧ حالة انتهاك متنوعة، طالت الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن خلال سنوات الحرب الماضية.

فيما أعلن مشروع "مسام" السعودي، الإثنين، نزعه منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري 3435 لغما حوثيا من الأراضي اليمنية.

وقال مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن، في بيان، إنه "نزع 1028 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري، زرعتها مليشيات الحوثي في عدد من المحافظات المحررة".

اليمن.. استشهاد 3 أشخاص بينهم طفل جراء انفجار لغم في الحديدة

واستشهد 3 يمنيين  بينهم طفل وأصيب آخر، جراء انفجار لغم في قرية المقانع جنوب شرق حيس جنوب الحديدة، بحسب "روسيا اليوم".

 

ونقل المركز الإعلامي للألوية العمالقة عن مصادر محلية أن لغمًا انفجر بدراجة نارية كان على متنها ثلاثة مواطنين وطفل أثناء تفقدهم لأرضهم الزراعية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة بينهم الطفل خليل داوود وهيب (10 سنوات).

وأشارت المصادر إلى أن المصاب نقل إلى المخا، لتلقي العلاج.

اليمن.. تنظيم القاعدة يشن حربًا بالـ"العبوات الناسفة" ضد القوات الجنوبية


وقام تنظيم القاعدة الإرهابي بشن حرب عبر "عبوات ناسفة" ضد القوات الجنوبية باليمن، وذلك بعدما شلت قدراته في شبوة وأبين خلال الشهور الأخيرة.

تنظيم القاعدة الإرهابي

والخميس، وقع هجوم في بلدة "الحميمة" شرق مدينة "مودية" بمحافظة ‫أبين، حيث استهدف دورية عسكرية كانت في مهمة ملاحقة العناصر الإرهابية في مناطق يحتمل أنها أوكار ومخابئ لعناصر تنظيم القاعدة، حيث سقط مصابان اثنان مساء الخميس في تفجير إرهابي يعتقد أنه لتنظيم القاعدة، وذلك في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

كان التقى سفير اليمن في اليابان عادل علي السنيني مع عدد من السفراء العرب لبحث سبل تطوير العلاقة التطورات والأحداث في المنطقة العربية.