رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يقطع الطريق على مانشستر يونايتد ويتعاقد مع الهولندي جاكبو

نشر
جاكبو
جاكبو

نجح نادي ليفربول الإنجليزي، في ضم لاعب الوسط الدولي الهولندي كودي جاكبو من صفوف آيندهوفن، بعد أن كان اللاعب قريبًا من مانشستر يونايتد.

 

وأعلن نادي آيندهوفن الهولندي رسميا انتقال اللاعب إلى الريدز، حيث قال في بيان رسمي: "توصل آيندهوفن وليفربول إلى اتفاق بشأن الانتقال المقترح لكودي جاكبو".

 

وأضاف البيان: "المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا سيغادر إلى إنجلترا قريبًا، حيث سيخضع للإجراءات اللازمة قبل إتمام الانتقال، كلا الناديين لا يُعلنان عن رسوم الانتقال".

 

وقال المدير العام مارسيل براندز: "لكن هذا انتقال قياسي لآيندهوفن".

 

وأوضحت صحيفة "التايمز" البريطانية أن المفاوضات بين ليفربول وآيندهوفن شهدت تقدما كبيرا خلال الـ 48 ساعة الماضية، واتفق الطرفان على أن يدفع الريدز ما بين 45 لـ 50 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد مع النجم الهولندي.

 

جاكبو صاحب الـ 23 عاما، يلعب في الجبهة اليسرى وظهر بمستوى مميز مع منتخب هولندا في كأس العالم الأخير، وأحرز 3 أهداف في 5 مباريات قبل أن يتلقى هزيمة من الأرجنتين في ربع نهائي المونديال.

 

اقرأ أيضًا..

أرسنال يفوز على وست هام بثلاثية في الدوري الإنجليزي


قلب آرسنال تأخره في الشوط الأول، إلى فوز ثمين على ضيفه وست هام يونايتد 3-1 مساء الإثنين، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الجزائري سعيد بن رحمة، هدف وست هام الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 27، قبل أن يحرز أرسنال ثلاثية في الشوط الثاني عن طريق بوكايو ساكا (53) وجابرييل مارتينيلي (58) وإيدي نكيتياه (69).

ووسع أرسنال فارق الصدارة مع مانشستر سيتي إلى 8 نقاط مؤقتا، بعدما وصل إلى نقطة 40، فيما تجمد رصيد وست عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت المباراة مناسبة خاصة، تمثلت في عودة المدرب الأسطوري أرسين فينجر، للمرة الأولى إلى ملعب "الإمارات"، عقب تركه الفريق العام 2018.

وفي غياب المهاجم البرازيلي المصاب جابرييل جيسوس، اعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على الإنجليزي إيدي نكيتياه في الخط الأمامي ضمن طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب حوله بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي في الخط الأمامي، وأدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، وتقدم أمامه مارتن أوديجارد وجرانيت تشاكا، فيما تعاون ويليام صليبا مع جابرييل ماجالهاييس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وكيران تيرني.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وست هام ديفيد مويس، إلى خطة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وثيلو كيرهير وكريج داوسون وأرون كريسويل، وتبادل ديكلان رايس وتوماس سوتشيك الأدوار في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جارود بووين ولوكاس باكيتا وسعيد بن رحمة، خلف المهاجم ميكاييل أنتونيو.