رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. إلغاء الحجر الصحي للقادمين من الخارج 8 يناير

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصحية الصينية، إلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد اعتباراً من 8 يناير، بعد أن رفعت في مطلع ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كوفيد السارية منذ عام 2020.

وقالت لجنة الصحة الوطنيّة في مذكرة أنه اعتباراً من يناير، لن يُطلب من الوافدين سوى إظهار نتيجة فحص سلبي أجري قبل أقل من 48 ساعة من دخولهم الصين.

وكانت قد شهدت الصين ظهور حالات كورونا بين المواطنين مما دعا الحكومة لفرض الإغلاق والأخذ بالإجراءات الاحترازية فيما استقرت أعداد الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الصين وذلك مع إغلاق العديد من المتاجر والمطاعم في أكثر أحياء العاصمة بكين اكتظاظاً بالسكان، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.

 

الصحة العالمية: نشعر بقلق بالغ حيال وضع "كورونا" في الصين

 

وأبدى مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، «قلقه البالغ» حيال موجة الاصابات غير المسبوقة بـ"كوفيد-19" في الصين، طالبًا من بكين معلومات مفصلة عن مدى خطورة الوضع.

 

وقال غيبرييسوس في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن «منظمة الصحة قلقة جدًا لتطور الوضع في الصين». وأضاف «بهدف إجراء تقييم كامل لما ينطوي عليه الوضع من أخطار، تحتاج منظمة الصحة العالمية إلى معلومات أكثر تفصيلًا عن خطورة المرض والحالات التي ادخلت المستشفيات والحاجات على صعيد وحدات العناية المركزة».

الصين: يجب وضع حد للهجمات التركية والإسرائيلية على سوريا


وأكد مندوب الصين بجلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، أن الوضع الأمني في سوريا عانى من مشكلات عديدة، وتركيا نفذت عمليات قصف في الشمال وتهدد بشن هجمات برية وإسرائيل استهدفت بعض المناطق.

 

وأضاف مندوب الصين أن سوريا دولة ذات سيادة وأي عملية عسكرية دون موافقة الحكومة السورية يشكل انتهاكًا لسيادتها وأراضيها، ونوجه دعوة لتركيا وإسرائيل لوضع حد لهذه الهجمات والتوصل لحلول من خلال المشاورات، ووجود القوات الأجنبية على الأراضي السورية غير شرعي ويجب التراجع فيه للتخفيف من معاناة المواطنين السوريين.

 

وأشار مندوب الصين بجلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، إلى أمله أن تنعقد اللجنة الدستورية وفق مبادئ الملكية الوطنية السورية، ومؤكدا دعمه لمبادرة «خطوة بخطوة» للمبعوث الخاص ونشجعه على الاستمرار لتعزيز التواصل مع جميع الأطراف خاصة لتدابير بناء الثقة والتوصل لاتفاق في أقرب وقت.