رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد يبحث مع وزيرة خارجية كوسوفو تعزيز العلاقات

نشر
الأمصار

ناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي مع وزيرة خارجية كوسوفو العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوسوفو وتطويرها في مختلف المجالات والقطاعات.

وتبادل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع دونيكا جيرفالا شوارتز، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.  

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وكوسوفو ترتبطان بعلاقات ثنائية متنامية، وتتطلعان إلى تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة في ظل دعم واهتمام قيادتي البلدين.  

وشدد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون وتعزيز الحوار المشترك بما يحقق مصالح البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

ومن جانبها، أكدت شوارتز حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون مع دولة الإمارات التي تحتل مكانة رائدة عالميا وتشهد تطورا وتقدما في العديد من المجالات، مضيفة أن بلادها ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات وثيقة.

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظيره العماني في مسقط

وناقش وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره العماني سيد بدر بن حمد البوسعيدي، العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين الدولتين، وهذا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها عبدالله بن زايد آل نهيان إلى مسقط بسلطنة عمان، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وام" الإماراتية.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز مسارات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، إلى جانب مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بتطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الإمارات.. المري: قطعنا أشواطا كبيرة في التحول نحو نموذج اقتصادي جديد

وأكد عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات أن بلاده قطعت أشواطا كبيرة في التحول نحو النموذج الاقتصادي الجديد.

وأوضح المري، خلال زيارة إلى مزرعة الأسماك "فيش فارم" في إمارة الفجيرة، أن دولة الإمارات قطعت بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة أشواطاً كبيرة في التحول نحو النموذج الاقتصادي الجديد القائم على الابتكار والمعرفة، وذلك من خلال تطوير العديد من التشريعات الاقتصادية وفق أفضل الممارسات العالمية، وخلق بيئة.

استثمارية أكثر مرونة وتنافسية، وتوفير الممكنات والفرص الداعمة لسهولة ممارسة الأنشطة والأعمال في مختلف القطاعات التجارية.