رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر: نعتز بعلاقاتنا العلمية والدينية والثقافية مع أذربيجان

نشر
الأمصار

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر يعتز بعلاقاته العلمية والثقافية مع أذربيجان، ويستقبل طلاب أذربيجان وأئمتها لتعليمهم المنهج الأزهري المعتدل وصقلهم بالخبرات والمهارات التي تؤهلهم لنشر فكر الأزهر الوسطي، وهذا كله نابع من إيمان الأزهر بأهمية الطلاب الوافدين باعتبارهم سفراء الأزهر في بلادهم ومصدر قوة وفخر لأوطانهم.

جانب من اللقاء

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، بمشيخة الأزهر، السفير الدكتور الخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة.

من جانبه، أعرب سفير أذربيجان عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر الذي يمثل قائدا دينيا ورمزا اسلاميا عالميا يعرفه الشرق والغرب ويشاهدون خطاباته ومنهجه المعتدل، مؤكدًا أن الكثير من علماء أذربيجان تخرجوا في الأزهر وصاروا اليوم من دعائم النهضة والاستقرار في البلاد، وأذربيجان حريصة دائمًا على تدعيم علاقاتها مع الأزهر والاستفادة من مناهجه وخبراته.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يتابع مع وزير الري عددًا من الملفات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأثنين، الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والرى المصري، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء المصري، في مستهل الاجتماع، أهمية المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الموارد المائية والري، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك وصولا لتحسين عملية إدارة موارد الدولة المائية.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واستعرض الدكتور هاني سويلم، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروع تأهيل الترع فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، منوها إلى دور هذا المشروع فى الحفاظ على الموارد المائية، وتعظيم العائد منها.

وخلال تناول وزير الري المصري، موقف خطة تشغيل الآبار الجوفية باستخدام الطاقة الشمسية، أكد رئيس الوزراء أهمية التوسع فى استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيراً فى هذا الصدد إلى الجهود المبذولة من جانب الدولة، وما تتيحه من تيسيرات ومحفزات لجذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك تعظيماً لما نمتلكه من امكانات فى هذا الشأن.

وأشار رئيس الوزراء المصري، في هذا الصدد، إلى أهمية أن تكون هناك خطة تنفيذية متكاملة لتشغيل الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية خلال الفترة القادمة، وذلك بهدف تخفيض فاتورة الدعم التى يتم تحملها من خلال ميزانية الدولة.