رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير عاجل من الأرصاد السعودية بشأن طقس غد الثلاثاء

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، استمرار تأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة غداً الثلاثاء، وقدوم كتلة هوائية باردة من شرق البحر الأبيض المتوسط نحو المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة والرياح الباردة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية.

كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد الى أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض والشرقية. كما لا يستبعد أن يكون هناك ضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وتعرضت السعودية لتقلبات في الطقس خلال الأيام الماضية، ما تسبب في غرق بعض المناطق من مياه الأمطار. 

أخبار أخرى..

السعودية تتصدر الدول المانحة بتقديم المساعدات الإنمائية

أكد  المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المملكة العربية السعودية تصدرت الدول المانحة في مجال تقديم المساعدات الإنمائية الرسمية (إنسانية وتنموية) إلى الدول منخفضة ومتوسطة الدخل بمبلغ 26,71 مليار ريال سعودي ما يعادل 7,12 مليارات دولار أمريكي، وذلك وفق البيانات التي نشرتها لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي تبين المساعدات الإنمائية الرسمية التي قدمتها الدول المانحة في عام 2021م (الدول الأعضاء، والدول بعضوية مشارك في لجنة المساعدات الإنمائية)، حيث تعد اللجنة أكبر منتدى للدول المانحة ومقرها العاصمة الفرنسية باريس.

وبين الربيعة أن هذه المساعدات تشكل 1,05 % من الدخل القومي الإجمالي للمملكة، مضيفًا أنه بهذه النسبة تكون المملكة قد تصدرت الدول المانحة وتخطت الهدف الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر 1970م المتمثل في أن تخصص الدول المانحة نسبة 0,7 % من دخلها القومي الإجمالي كمساعدات إنمائية رسمية مع السعي إلى تدبير مصادر مبتكرة لتمويل التنمية في الدول النامية.

وفي وقت سابق، طلبت سفارة المملكة العربية السعودية في باكستان من مواطنيها توخي الحذر بعد رفع السلطات حالة التأهب الأمني في إسلام آباد لأعلى مستوياتها.

وقالت السفارة السعودية في بيان عبر “تويتر”: "تود سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية التنبيه على جميع المواطنين المقيمين والزائرين لجمهورية باكستان الإسلامية بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج إلا للضرورة نظراً لقيام السلطات في العاصمة إسلام آباد برفع حالة التأهب الأمني لأعلى مستوى".

وأضافت السفارة السعودية "في حال الضرورة نأمل التواصل مع السفارة والقنصلية العامة في كراتشي على الأرقام التالية: هاتف السفارة 0092512600900، شؤون السعوديين 0033156794001 ، القنصلية في كراتشي 00923018555284 ".