رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثلوج قاتلة تغتال 17 شخصا في اليابان

نشر
ثلوج قاتلة تغتال
ثلوج قاتلة تغتال 17 شخصا في اليابان

أدى تساقط الثلوج بغزارة في معظم أنحاء اليابان إلى مصرع 17 شخصاً في الأيام العشرة الماضية، وفقاً لحصيلة أولية نشرتها إحدى الوكالات الحكومية، اليوم الإثنين.

وقد سببت الثلوج في انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل في جميع أنحاء البلاد.

في الأيام الأخيرة، تساقطت الثلوج بغزارة على جزيرة هونشو، على امتداد بحر اليابان وعلى جزيرة هوكايدو الكبيرة في الشمال.

منذ 17 ديسمبر الجاري، لقي 17 شخصًا حتفهم وأصيب العشرات بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية.

وأشارت قناة "إن إتش كا" التلفزيونية العامة إلى تعرض كبار السن لحوادث مميتة بعد خروجهم لإزالة الجليد حول منازلهم أو على سطحها.

في هوكايدو، انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل في الأيام الأخيرة، لكن أعيد تشغيل الشبكة بالكامل تقريباً.

ومن جانبها، نصحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية سكان المناطق المتضررة بعدم القيادة بعد أن علقت عدة مركبات في الطرقات.

من المتوقع أن تتراجع كثافة موجة الثلوج في اليابان اعتبارًا من الإثنين.

 

أخبار أخرى…

عاصفة الولايات المتحدة الشتوية.. رعب جديد يهدد سكان أمريكا

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه بسبب عاصفة الولايات المتحدة الشتوية  تم إلغاء حوالي 1800 رحلة جوية يوم السبت في الولايات المتحدة بسبب التخوف العاصفة الشتوية التي تضرب البلاد ، في الوقت الذي يحاول ملايين الأشخاص السفر مع عائلاتهم لقضاء ليلة عيد الميلاد وعطلة عيد الميلاد.

يضاف هذا الرقم إلى ما يقرب من 6000 عملية إلغاء حدثت يوم الجمعة ، في  وفقًا لموقع FlightAware على الويب ، مما تسبب في اليأس بين المستخدمين في العديد من المطارات في البلاد.

تسببت عاصفة الولايات المتحدة الشتوية  في حدوث مئات التأخير وإلغاء العديد من الرحلات في مطار ميامي الدولي (MIA) وفورت لودرديل هوليوود ، وهما الأكبر في جنوب فلوريدا.

 

بحلول صباح يوم الجمعة ، تم بالفعل إلغاء أكثر من 3400 رحلة طيران ، دون احتساب الرحلات القادمة من جنوب فلوريدا ، والعديد منها في مدن كبيرة مثل نيويورك وديترويت وسياتل وشيكاغو ودنفر وبوسطن.

منازل بلا كهرباء وطرق منهارة بالإضافة إلى ذلك ، سجل عدد كبير من الولايات درجات حرارة متجمدة باعتبارها عاصفة شديدة البرودة ، تُعرف باسم إعصار قنبلة ، وتركت 1.4 مليون منزل بدون كهرباء وتقطعت السبل بآلاف المسافرين على عتبة عطلة عيد الميلاد ، وخاصة في ولايات نورث كارولينا ، تينيسي وماين ، وفقًا لمتتبع انقطاع التيار الكهربائي.