رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوض العام لنزع السلاح بالسودان يزور مركز القاهرة الدولي

نشر
الأمصار

قام اللواء الركن عبد الرحمن عبد الحميد المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالسودان، بزيارة لمركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام؛ لبحث آفاق تعزيز التعاون بين الجهتين. 

وقد رحب السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، مدير عام مركز القاهرة الدولي، بالمسؤول السوداني وأكد، العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والرؤية المصرية الحريصة على تعزيز أطر التعاون والدفع بها قدماً. 

كما أعرب عن استعداد المركز لدعم عمل المفوضية في إطار برامج المركز ذات الصلة ووفقاً لخطة عمل المفوضية والبرامج التي تعتزم تنفيذها في الفترة المقبلة.

وأعرب المفوض العام عن سعادته بزيارة مركز القاهرة وحرصه على الاستفادة من خبراته الممتدة، كما أكد تقديره لمساهمات مصر المتواصلة؛ لتعزيز جهود تحقيق السلم والاستقرار إقليميا ودوليا. وتناول باستفاضة تطورات الأوضاع في السودان والتحديات التي تفرضها وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الأعداد الكبيرة للمقاتلين السابقين المنتمين لجماعات مسلحة.

وأشار مدير مركز القاهرة الدولي إلى الدورات التدريبية التي ينظمها المركز من أجل بناء قدرات الدول العربية والافريقية في مجال نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، معربا عن ترحيبه بزيادة عدد مسؤولي المفوضية المشاركين في مثل تلك الدورات مستقبلا، للبناء على التعاون السابق في ضوء مذكرة التفاهم المبرمة بين المركز والمفوضية.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في السودان الإثنين 26 ديسمبر 2022

تباين سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في السودان بمستهل تعاملات الإثنين 26 ديسمبر 2022، لدى البنوك التجارية، بينما استقر بالسوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في السودان في السوق الأسود

استقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم عند مستوى 580 جنيهاً.

سعر الدولار اليوم في بنوك السودان

تباينت أسعار الدولار اليوم في أغلب بنوك السودان

وجاء السعر وفقا لبيانات البنك المركزي السوداني كالتالي:

بنك الخرطوم: 576.99 حنيه للشراء - 582.34 جنيه للبيع.

البنك السعودي السوداني: 575 جنيها للشراء – 579.31 جنيه للبيع.

بنك الادخار والتنمية الاجتماعية: 573.56 جنيه للشراء – 577.86 جنيه للبيع.

بنك النيل الأزرق المشرق: 579 جنيها للشراء - 583.34 جنيه للبيع.

البنك السوداني الفرنسي: 576.55 جنيه للشراء - 580.87 جنيه للبيع.