رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 27 أجنبياً في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على 27 أجنبياً مخالفاً لقانون الإقامة في محافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "قسم شؤون الإقامة ضمن مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في محافظة كركوك، تمكن من إلقاء القبض على 27 أجنبياً مخالفاً لقانون الإقامة، بعد التحري والمتابعة بشكل دقيق ما أفضى الى ضبطهم".

وأضافت أن "المديرية مستمرة بتعقب مخالفي أنظمة الإقامة"، داعية "جميع المواطنين إلى تقديم المعلومة والإبلاغ عن أماكن تواجدهم، وعدم إيوائهم خدمة لأمن البلاد".

أخبار أخرى..

السوداني يفتتح مركز الكوثر للطب النووي في البصرة.

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مركز الكوثر للطب النووي الاستثماري في محافظة البصرة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني، افتتح مركز الكوثر للطب النووي الاستثماري في محافظة البصرة".

وأكد السوداني، أن "الملف الصحي في العراق يحظى بأولوية في البرنامج الحكومي"، مشددا "عزم الحكومة على تقديم الخدمات الصحية والطبية الأساسية للمواطنين".


يشار إلى أن مركز الكوثر للطب النووي في البصرة، يعد أول مركز متخصص في إنتاج النظائر المشعّة للأغراض الطبية، وتتوفر فيه خدمات تشخيصية متقدّمة على مستوى العراق والمنطقة وهو مجهز بأجهزة وتقنيات حديثة لمعالجة مرضى السرطان وتشخيص الإصابات المبكرة للسرطان، وقد جُهز بأحدث مفاعل (سايكلوترون) من إنتاج شركة جنرال إلكتريك الأمريكية الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم الاثنين في البصرة، سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفير الجمهورية اليمنية لدى العراق.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات العراقية مع دول المجلس وعموم الدول العربية، وأبرز المجالات التي يجري فيها العمل على تطوير التعاون والشراكة، لما فيه مصلحة الشعب العراقي والشعوب الشقيقة.

واشتمل اللقاء على بحث آخر الاستعدادات التي أتمّها العراق لاستضافة بطولة خليجي 25 بالبصرة، في السادس من كانون الثاني المقبل.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية هذه البطولة ورمزيتها المتميّزة لدى العراقيين والأشقاء المشاركين، وما تمثله من مناسبة للقاء الأخوة على أرض العراق المضياف.

ومن جانبهم أشار السادة السفراء إلى دعم بلدانهم لإنجاح هذه البطولة، وثمّنوا عالياً الجهود التي بذلها العراق من أجل تحقيق هذا الهدف.