رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دولة الإمارات يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بذكرى استقلال بلاده

نشر
الأمصار

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات برقية تهنئة إلى الدكتور محمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تهنئة مماثلة إلى الدكتور محمد يونس المنفي.

وفي سياق أخر أدانت دولة الإمارات "بشدة" حادث إطلاق النار الذي وقع ، الجمعة، بوسط العاصمة الفرنسية باريس، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية،  اليوم السبت، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أعربت الوزارة، في بيانها، عن خالص التعازي للحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي الصديق ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.  

حادث باريس

وعن أخر تطورات الحادث، تتواصل التحقيقات، اليوم السبت، لتحديد الأسباب التي دفعت الرجل البالغ من العمر 69 عاما الذي تمت ملاحقته في الماضي بسبب هجوم عنصري، للاعتداء الذ وقع أمام مركز ثقافي كردي بالعاصمة الفرنسية.

ووقع الحادث في شارع قرب مركز ثقافي كردي في حي تجاري حيوي ترتاده الجالية الكردية، واعتقل مطلق النار بعيد المأساة وأوقف قيد التحقيق.

ولم توضح السلطات الفرنسية أي تفاصيل عن الضحايا "غير المعروفين لدى أجهزة الشرطة الفرنسية"، كما قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان.  

وأكد المشتبه بقتله 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين، لشرطي عند توقيفه إنه فعل ذلك لأنه "عنصري"، كما ذكر مصدر قريب من التحقيقات.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، قال المصدر إن المشتبه به الذي تمت السيطرة عليه قبل تدخل الشرطة أوقف وبحوزته "حقيبة صغيرة" تحتوي على "مخزنين أو ثلاثة ممتلئة بالخراطيش، وعلبة خرطوش من عيار 45 تحوي 25 خرطوشة على الأقل".

 

أخبار أخرى..

الإمارات تتأثر بمنخفض جوي وأمطار متوقعة حتى الأربعاء

 

الإمارات تتأثر بمنخفض

الإمارات تتأثر بمنخفض جوي وأمطار متوقعة حتى الأربعاء

أعلن المركز الوطني للأرصاد تأثر الإمارات بامتداد منخفض جوي بدءاً من الغد حتى الأربعاء، حيث تزداد كميات السحب على فترات تتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والساحلية والشمالية.

وكشف المركز أن المنخفض الجوي  يتعمق يوم الإثنين لتتأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تصاحبها سحب ركامية ممطرة مختلفة الغزارة، وبرق ورعد أحياناً على مناطق متفرقة، وانخفاض في درجات الحرارة.