رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد إعلان القبض على قتلة الهاشمي.. العزاوي: نجاح أجهزة الاستخبارات والأمن العراقية نصر نعتز

نشر
الأمصار

علق أستاذ العلاقات الدولية، الدكتور رائد العزاوي، على إعلان السلطات العراقية القبض على قاتل الباحث السياسي هشام الهاشمي.

 

وقال العزاوي: “نحن لا نعرف بماذا اعترف أحمد حمداني، ولا نعرف من هم الثلاثة الآخرون”.

 

وتابع: “نحن لانعرف هل اعترف فعلا بشكل واضح أنه القاتل، وهل كان مدفوع من جهة حزبية أو جهة سياسية أو من دولة.

 

وأضاف: “كل هذة الأسئلة مطروحة ولسنا مجبرون أن نطرح هذه الأسئلة على الحكومة العراقية أو على القضاء العراقي”، مؤكدا ضرورة احترام السلطة القضائية.

 

واستطرد: “أجهزتنا الأمنية درعاً نعتز به واستطاعت أن تكشف دور وقضية من أعقد القضايا في العالم وليست قضية جنائية فقط بل قضية سياسية”.

 

وأكمل: “يجب علينا أن نحترم القضاء وأدوارنا ومكانتنا في المجتمع، نعم نبحث عن الحقيقة وسوف نقاتل من أجل الحقيقة وسندفع أرواحنا من أجل الحقيقة وهذه الحقيقة موجودة عند أجهزتنا الأمنية”.

 

وأضاف: “جزء كبير من نجاح أي إدارة سياسية في أي بلد يمكنها في لحظة ما أن تقدم نصف الحقيقة من أجل الحفاظ على الحقيقة كاملة.

 

وفي انتقادات لبعض المحللين الذين يروجون لمعلومات خاطئة، قال الدكتور رائد العزاوي: “الفيسبوك وتويتر وكل منصات التواصل الاجتماعي أصبحنا فيها محللين سياسيين ومحللون أمنيون، وأصبح كل من هب ودب يخرج ويصرح بإجابات غير مقنعة”.

 

واعتبر العزاوي أن تحدث به المجرمون من اعترافات “حقيقة كاذبة”، متابعا: “ربما لغيري هي نصف حقيقة”.

 

وتابع: “نحن لدينا حكومة عاقلة جداً لو كان هذا الحدث حصل في حكومة المالكي أو حكومه السيد العبادي لكانت أصبحت مذابح، ولكن الحكومة العراقية لا تريد أن يذهب العراق إلى بحور من الدماء وهذا ما تريده الأحزاب السياسية في العراق”.