رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلاروسيا: نأمل أن يصل حجم الصادرات إلى روسيا 23 مليار دولار

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء البيلاروسى، رومان جولوفتشينكو، إن مينسك تأمل فى أن يصل حجم الصادرات البيلاروسية إلى روسيا بنهاية العام المنتهية ولايته بين 22 و 23 مليار دولار.

وقال رئيس الوزراء البيلاروسى: "كما تظهر نتائج الأشهر العشرة، بلغت الصادرات إلى الاتحاد الروسي 18 مليار دولار، وهذا أكبر بكثير مما كان عليه فى جميع السنوات السابقة"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأشار إلى أن متوسط صادرات بلاده - في السنوات السابقة - كان ما بين 12 مليار دولار إلى 13 مليارا سنويا. 

وقال "وصلنا إلى 18 مليار دولار على مدى الأشهر العشرة، وأعتقد، كما آمل، أننا سنصل إلى ما بين 22 مليار دولار إلى 23 مليارا، بحلول نهاية العام.

وتابع: إن معدل التصدير حاليا أعلى من ذلك، حيث يتم شحن العديد من المنتجات الهندسية في نهاية العام؛ وبالتالي فإن نسبة بيلاروسيا في الواردات الروسية آخذة فى الازدياد.

المجلس الأوروبي: يجب تعليق عضوية روسيا في مجلس الأمن 

وطالب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، بتعليق عضوية روسيا  في مجلس الأمن الدولي، بدعوى انتهاكها للقانون الدولي، مشيرا إلى أن انتهاك عضو دائم في مجلس الأمن، كروسيا، للقانون الدولي، مؤشر على وجود خلل كبير في بنوده.

 

وأوضح ميشيل، أن إنشاء آلية لتعليق عضوية روسيا في مجلس الأمن، أمر ضروري، مشيرا إلى أنه لا يطالب بإقصاء روسيا بشكل كامل من المجلس، وإنما على الأقل تعليق عضويتها في هذه المرحلة.

روسيا تعلن تدمير 399 نظام صواريخ أرض-جو في أوكرانيا


وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، السبت، أن القوات المسلحة الروسية دمرت 399 نظام صواريخ أرض-جو أوكراني منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

وقال كوناشينكوف في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية على موقعها الإلكتروني- "إجمالا، تم تدمير الأهداف التالية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة: 352 طائرة حربية، و192 مروحية، و2719 طائرة بدون طيار، و399 نظام صاروخ أرض-جو، و7222 دبابة ومدرعات قتالية أخرى، و936 نظام صواريخ متعدد الإطلاق، و3704 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و7737 مركبة عسكرية خاصة".