رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مركز الغسيل الكلوي بعدن يتوقف عن استقبال المرضى

نشر
الأمصار

كشف مركز الغسيل الكلوى التابع لمستشفى الصداقة بمدينة عدن، توقفه عن استقبال مرضى الفشل الكلوي، جاء ذلك بسبب نفاد المحاليل والمستلزمات الطبية اللازمة وعدم وجود ميزانية تشغيلية، وهو ما يحمل معه تداعيات خطيرة على حياة هؤلاء المرضى ويضاعف معاناتهم، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

 

وأطلق مرضي الفشل الكلوي نداءات استغاثة طارئة، عقب توقف مستشفى الصداق ثاني أكبرَ مركز لتنقبة الدم في عدن والمناطق المحررة، عن استقبال مرضاه، مما يشكل خطرا كبيراً على حياة كثيرين منهم، ويفاقم معاناتهم.

 

يوضح رئيس قسم مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى، جبين عبدالشكور: "أثناء الحرب هذا المركز الوحيد الذي كان يعمل من جميع النواحى، ولعلمكم أن المرضى يأتون إلينا من جميع الأماكن، لذلك آسفين؛ لأننا سنغلق المركز، لأنه لا توجد لدينا موازنة تشغيلية".

 

اقرأ أيضا..

وزير دفاع اليمن: السلام لن يتحقق إلا بهزيمة المليشيا

 

قال وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، إن الهدنة التي وضع الحوثي عراقيل في طريق تمديدها، لن تجلب السلام إلى اليمن إلا بردع المليشيات الإرهابية وهزيمتها عسكريا.

وعلى هامش اجتماع وزير الدفاع اليمني مع قيادة وحدات محور أبين العسكري ومدراء الدوائر ذات الاختصاص للاطلاع على أوضاع المحور وجاهزيته القتالية، أكد الداعري أهمية التماسك ووحدة الصف وتوحيد الجهود ورفع الجاهزية لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار المناطق المحررة، مشيرا إلى أن "المليشيات الإرهابية لا تفهم إلا لغة القوة والبندقية وأن تحقيق السلام مرهون بردع مليشيات الحوثي عسكريا".

وأشاد وزير الدفاع اليمني بالخبرات القتالية والأدوار البطولية التي خاضتها وحدات محور أبين العسكري في مواجهة الجماعات الإرهابية ممثلة بمليشيات الحوثي والقاعدة وداعش، بحسب وزارة الدفاع اليمنية.

من ناحية أخرى، وقع وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليومرالخميس، في الخرطوم مذكرة تفاهم مع نظيره وزير الدفاع بجمهورية السودان الفريق اول ركن ياسين ابراهيم، فى إطار تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التدريب وتأهيل القيادات، وتشجيع الزيارات بين الوفود على كافة المستويات.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى تقديم الدعم اللازم المتعلق بعمليات السلام، وإدارة الازمات، وعمليات مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية، اضافة إلى تبادل الخبرات في إرسال البعثات بين البلدين.

واشاد وزير الدفاع الداعري، بالعلاقة الازلية والتعاون المشترك الذي عمد بالدم بين البلدين الشقيقين..متطرقًا لبرنامج زيارته التي شملت العديد من المؤسسات العسكرية الاكاديمية والصناعية.. مشيدا بالاستقرار والتقدم الذي تشهده السودان لا سيما في الجانب العسكري.

من جهته جدد وزير الدفاع السوداني، دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن..مشيرا إلى ان توقيع هذه المذكرة اكبر دليل على حرص السودان ودعمه ومساندته لليمن حتى يعود لسابق عهده المقرون باليمن السعيد.