رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: جرحى باستهداف مسيرة تركية لمزرعة بريف القامشلي

نشر
الأمصار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مسيرة تركية انتحارية استهدفت، اليوم السبت، مزرعة بالقرب من قرية خزيموك شمال شرقي القحطانية بريف القامشلي شمالي الحسكة السورية.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرًا له في بيان صحفي اليوم، إن الاستهداف أسفر عن سقوط جرحى إلى جانب أضرار مادية.

ويرتفع عدد المصابين بذلك إلى 96 تعداد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق نفوذ "الإدارة الذاتية" لشمال وشمال شرق سوريا، منذ مطلع عام 2022، ما تسبب بمقتل 83 عسكريًا و12 مدنيًا، بالإضافة لإصابة أكثر من 125 شخصًا، وفق المرصد.

وتشهد مدينة القامشلي استهدافات متكررة جراء قصف الكثير من الآليات والمقرات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) بواسطة الطيران التركي المسير.

اخبار أخري..

المرصد السوري: مقاتلون مواليون لتركيا يغادرون ليبيا.

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة،  إن عشرات المقاتلين السوريين في الفصائل الموالية لتركيا يغادرون ليبيا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل شخصين يرجح أنهما يعملان مع حزب الله اللبناني، نتيجة ضربات إسرائيلية قرب مطار دمشق الدولي ومحيط دمشق.

 

وأوضح المرصد أن الغارات استهدفت فجر اليوم الثلاثاء، مستودع أسلحة ومواد لوجستية لحزب الله اللبناني، ضمن مزرعة تقع ما بين السيدة زينب والبجدلية، مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وسط معلومات عن وجود العديد من القتلى في الموقع.

كما أشار إلى أن إسرائيل استهدفت بأربع ضربات على الأقل مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق ومزارع في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

بدورها، أعلنت وكالة أنباء النظام (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر اليوم، لصواريخ إسرائيلية في سماء دمشق، وأدت إلى إصابة عسكريين اثنين وبعض الخسائر المادية.

 

وفي ذات السياق ضبط شقيقان سوريان في هولندا بسبب تهم إرهابية.

أعلنت السلطات الهولندية توقيف شقيقين سوريين بتهمة الاشتباه في تحضيرهما لعمل إرهابي.

وبحسب بيان للنيابة الهولندية فإن الشرطة اعتقلت شقيقين سوريين يبلغان من العمر 20 و22 عاما جنوبي البلاد قرب الحدود البلجيكية، للاشتباه في قيامهما بالتحضير لعمل إرهابي.

تفاصيل عملية إرهابية 
وأشار البيان إلى أنه تم فتح تحقيق مع الأخوين بعد تلقي معلومات بشأنهما من الاستخبارات الهولندية هذا الأسبوع، بشأن الاشتباه في تحضيرهما لعملية إرهابية"، موضحا أنه تم توقيفهما مساء أمس الأربعاء في شتاين في إقليم ليمبورغ قرب ماستريخت.

وقالت النيابة الهولندية إنه لم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات أثناء توقيف المتهمين وتفتيش مكان إقامتهما، كما لم يتم الإعلان عن طبيعة العملية التي يشتبه في أنهما كانا يحضران لها.