رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مكة تعلن حالة الطوارئ .. والأرصاد السعودية تحذر من موجة صقيع

نشر
الأرصاد السعودية
الأرصاد السعودية تحذر من موجة صقيع

أعلنت السلطات في مكة المكرمة عن تفعيل حالة الطوارئ بسبب استمرار تردي حالة الطقس في السعودية، والتي تصدرت محركات البحث اليوم السبت؛ إذ من المتوقع استمرار سقوط أمطار وسيول في بعض المناطق، وفقا لهيئة الأرصاد السعودية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية السعودية من موجة باردة “صقيع” تصاحب هطول أمطار ستضرب بعض المناطق في المملكة.

في الإمارات

أعلن المركز الوطني للأرصاد تأثر الإمارات بامتداد منخفض جوي بدءاً من الغد حتى الأربعاء، حيث تزداد كميات السحب على فترات تتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والساحلية والشمالية.

وكشف المركز أن المنخفض الجوي  يتعمق يوم الإثنين لتتأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تصاحبها سحب ركامية ممطرة مختلفة الغزارة، وبرق ورعد أحياناً على مناطق متفرقة، وانخفاض في درجات الحرارة.

في اليمن

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم السبت، عن حالة جوية ممطرة وارتفاع درجات الحرارة تحت تأثير منخفض جديد.

وكشف المركز في بيان، عن تفاعل المنخفض الجوي الشرق أوسطي والذي يتمركز في شمال وشمال شرق شبه الجزيرة العربية مع المنخفض الجوي الشرق أفريقي غرب البحر الأحمر.

ونوه إلى أن المنخفض سيؤدي إلى زيادة الرطوبة في طبقات الجو المنخفضة والعليا والتي ستتخللها سحب ركامية كثيفة و ممطرة في المناطق الغربية، مشيرا إلى أن المنخفض سيساعد على تراجع امتداد المرتفع السيبيري البارد قليلا من أجواء اليمن وبالتالي ترتفع درجات الحرارة مقارنة بالأسابيع الماضية.

يأتي ذلك بعد هطول أمطار غزيرة على أرخبيل سقطرى تحت تأثير عاصفة مدارية ومنخفض جوي خلال الأسبوع الماضي.

 

أخبار أخرى…

مقدمة من السعودية لليمن.. وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية

وصلت الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية الجديدة المقدمة من السعودية إلى محافظة المهرة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بكميات بلغت نحو 4.5 مليون طن متري من مادة الديزل، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية اليوم السبت.

وقالت الوكالة إن منحة المشتقات النفطية السعودية أسهمت في خفض الإنفاق الحكومي جزئيا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى 3119 جيجاوات في الساعة خلال مدة تشغيل المحطات.