رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتأثر بمنخفض جوي وأمطار متوقعة حتى الأربعاء

نشر
الإمارات تتأثر بمنخفض
الإمارات تتأثر بمنخفض جوي وأمطار متوقعة حتى الأربعاء

أعلن المركز الوطني للأرصاد تأثر الإمارات بامتداد منخفض جوي بدءاً من الغد حتى الأربعاء، حيث تزداد كميات السحب على فترات تتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والساحلية والشمالية.

وكشف المركز أن المنخفض الجوي  يتعمق يوم الإثنين لتتأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تصاحبها سحب ركامية ممطرة مختلفة الغزارة، وبرق ورعد أحياناً على مناطق متفرقة، وانخفاض في درجات الحرارة.

 

أخبار أخرى…

الإمارات تعزز ارتباطها بالتجارة العالمية بالتوسع في قطاع اللوجستيات

أوضحت دراسة لمركز «إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية» ومقره أبوظبي، أن دولة الإمارات تسير بخطى متسارعة وخطط طويلة المدى لتعزيز مكانتها العالمية في قطاع المناطق اللوجستية بحراً وجواً وبراً لتقوية ترابطها مع أبرز المناطق العالمية ما يصب في تعزيز اقتصادها الوطني.

ويعد تدشين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مؤخراً، مشروع توسعة ميناء خليفة بتكلفة إجمالية بلغت 4 مليارات درهم ترسيخاً لمكانة دولة الإمارات ضمن واحدة من أقوى دول العالم في قطاع المناطق والخدمات اللوجستية ومساهمة كبرى باتجاه التعافي العالمي من جائحة كورونا التي عطلت سلاسل الإمداد في العالم.

نمو حركة التجارة العالمية

وقد عزز ميناء خليفة، الذي تم افتتاحه قبل 10 سنوات من مساهمة دولة الإمارات في نمو حركة التجارة العالمية وكونه إضافة نوعية لموانئ الدولة ورافداً مهماً في اتجاه النمو الاقتصادي بالدولة، كما رسخ الميناء مكانة أبوظبي كمحرك قوي لنمو التجارة والصناعة والخدمات اللوجستية إقليمياً وعالمياً.

وبحسب ما ذكرته وزارة الاقتصاد في الإمارات، يتوقع أن تصل قيمة قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة الشرق الأوسط إلى 66.3 مليار دولار خلال 2022، فيما توقع تقرير منصة «القابضة» (ADQ) فورورد التابعة لـ«القابضة» (ADQ)، أن يشهد قطاع الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات نمواً بنسبة 8.4 % وبحجم أعمال يصل إلى نحو 115.6 مليار درهم (31.4 مليار دولار) بحلول العام 2026.

ووفقاً للوزارة، توفر الدولة للمستثمرين أكثر من 40 منطقة حرة متعددة التخصصات، وتتسم هذه المدن ببنيتها التحتية عالية الكفاءة وبخدماتها المتنوعة والمتميزة التي تسهل سير أعمال الشركات مما يوفر الوقت والجهد على المستثمرين، ويُسمح فيها لغير الإماراتيين بالملكية الكاملة للمشاريع وبنسبة 100 %.

مؤشرات قوية لإنشاء مناطق لوجستية جديدة

وأشارت الدراسة إلى ظهور مؤشرات قوية على تصاعد الاهتمام بإنشاء مناطق لوجستية جديدة وتوسيع أعمال القائم منها في العديد من الدول، لاسيما مع تنامي حجم صناعة الخدمات اللوجستية لتقدر بـ750 مليار دولار على مستوى العالم.