رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تزيد الإنفاق الدفاعي مليار جنيه إسترليني

نشر
الأمصار

أعلنت بريطانيا زيادة الإنفاق الدفاعي بأكثر من مليار جنيه إسترليني حتى عام 2025.

وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، اليوم السبت، فإن بريطانيا ستزيد الإنفاق الدفاعي بأكثر من مليار جنيه إسترليني (1.21 مليار دولار) لتجنب انخفاض القيمة الحقيقية خلال العامين المقبلين.
 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت سيعلن هذه الزيادة عندما يكشف عن ميزانيته في الربيع المقبل.

 

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين تقديرهم أن ميزانية وزارة الدفاع في عامي 2024 و2025 يجب أن ترتفع إلى 50.1 مليار جنيه إسترليني من 48.6 مليار لتجنب انخفاض القيمة الحقيقية مع استمرار التضخم بمعدل يفوق 10 %.

وقال هانت مع إعلان ميزانية الخريف، الشهر الماضي، أدركت الحكومة الحاجة إلى زيادة الإنفاق الدفاعي وأكدت أنها ستبقي على الميزانية عند 2% على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي بما يتماشى مع التزامها كعضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية لرويترز "لدينا أحد أكبر ميزانيات الدفاع في أوروبا وفي 2020، وتم الإعلان عن أكبر زيادة في الإنفاق الدفاعي منذ الحرب الباردة".

وأضاف أن أي زيادة في الإنفاق الدفاعي سيتم اعتبارها جزءا من المراجعة المتكاملة القادمة في الربيع، وهي وثيقة تحدد أولويات الدفاع والأمن والسياسة الخارجية لبريطانيا.

 

أخبار أخرى..

النمسا تدين الاعتداء على مركز الجالية الكردية في باريس

 

الأمصار

أدانت وزارة الخارجية النمساوية اليوم السبت، حادث إطلاق النار المروع في باريس أمس، والذي طال مركزا للجالية الكردية، معربة عن خالص الحزن والمواساة لـ"الأصدقاء" في فرنسا .

وقالت وزارة الخارجية - في بيان اليوم - "نتقدم بخالص تعازينا لذوي الضحايا.. ونحذر من أن الكراهية لن تفوز" .

يشار إلى أنه بعد الهجوم المميت على مركز للجالية الكردية في باريس؛ يحقق القضاء الفرنسي حاليا في دافع عنصري. كما أعلن المدعي العام في باريس أن الحد الأقصى للعقوبة التي يواجهها المشتبه به هو السجن مدى الحياة، حيث بدأت التحقيقات في تهم القتل العمد والعنف الخطير ومددت الشرطة حجز المتهم بارتكاب الحادث.