رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الليبي: الاستقلال تحقق بإيمان الأجداد بقضية الوطن

نشر
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

هنأ مجلس النواب، اليوم السبت، الليبيين بالذكرى الحادية والسبعين لاستقلال ليبيا.

وقال المجلس في بيان له، إن هذا الاستقلال تحقق بفضل همم وعزم الآباء والأجداد المؤسسين الذين آمنوا بقضية الوطن وحق الشعب الليبي في نيل حريته واستقلاله؛ فكان لهم ما أرادوا بعد سنوات من الكفاح والنضال الوطني.

كما عبر المجلس عن دعائه بأن تنعم ليبيا بالأمن والاستقرار ليتحقق لشعبنا تطلعاته في حياة حرة كريمة وبناء دولة المؤسسات والقانون.

وتحتفل ليبيا، اليوم السبت الموافق 24 ديسمبر، بالذكرى 71 لاستقلالها وسط مناشدات دولية للقادة السياسيين في ليبيا بأن يكونوا قوة دافعة لحل الأزمة الليبية.

وجاء إعلان استقلال البلاد تتويجًا لنضال الليبيين منذ وطأت أقدام المستعمر الإيطالي الأرض الليبية العام 1911، واستمر حتى الإعلان عن الاستقلال عبر قرار الأمم المتحدة الشهير الصادر في نوفمبر العام 1949 بمنح الاستقلال.

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ببرقية تهنئة إلى الرئيس الدكتور محمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال.

واليوم السبت، تحتفل ليبيا بذكرى استقلالها الـ71، والذي جاء عبر قرار من هيئة الأمم المتحدة في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 1949 ودخل حيز التنفيذ في 24 ديسمبر/كانون الأول 1951 وسط أزمات طال أمدها دون حل.

أخبار ذات صلة..

السيسي يهنئ قادة العالم بعيد الميلاد المجيد

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برقيات تهنئة إلى ملوك ورؤساء دول العالم؛ بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأعرب الرئيس السيسي - في برقياته - للقادة والزعماء عن أخلص تهانيه وأطيب تمنياته بهذه المناسبة الطيبة، متمنيا لهم عيدًا سعيدًا مباركًا وعامًا جديدًا يحمل السلام والازدهار لشعوبهم الصديقة ولجميع شعوب العالم.

وفي السياق ذاته، أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية التي تحتفل بعيد الميلاد المجيد، وهم: السيد محمد نجم إلى طائفة الأقباط الكاثوليك، والسيد حسام زعتر إلى طائفة السريان الأرثوزوكس، والسيد محمد يحيى إلى طائفة الأرمن الكاثوليك، والسيد محمد رضا إلى الكنيسة الأسقفية.

كما أوفد الرئيس اللواءات للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية التي تحتفل بعيد الميلاد المجيد، وهم: لواء شرطة إيهاب يحيى محمد الشوبكش إلى طائفة الروم الكاثوليك، ولواء شرطة أحمد طاهر أحمد السيد نصر إلى طائفة السريان الكاثوليك، ولواء شرطة المنتصر محمد فخر الدين عبد الله إلى طائفة الموارنة الكاثوليك، ولواء شرطة ولاء فكري علي محمد فريد إلى طائفة الكلدان الكاثوليك، ولواء شرطة عبد المجيد محمد سعيد عبد المجيد إلى طائفة اللاتين الكاثوليك.