رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الألماني: سنصالح الجماهير في يورو 2024

نشر
الأمصار

حث رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيرند نيوندورف، المنتخب الأول، على عدم تفويت فرصة تعويض الجماهير خلال بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تقام في ألمانيا.

كتب نيوندورف في خطاب مفتوح نشر اليوم السبت: "سوياً، سنستخلص الاستنتاجات اللازمة من تجربتنا في بطولة كأس العالم".

ومثلما كان الحال في كأس العالم 2018 بروسيا، ودع المنتخب الألماني البطولة في قطر من دور المجموعات.

وبعد كارثة أخرى، وعد نيوندورف بأن يتبع نهجاً جاداً ومنظماً استعداداً لليورو، من خلال نقد ذاتي وعقل منفتح، ولكن بدافع كبير وثقة كبيرة، لأنه مع انطلاق منافسات "يورو 2024" لدينا فرصة كبيرة أمامنا، يجب ألا نفوتها".

واستغل رئيس الاتحاد الفرصة ليعترف بعظمة المدير السابق أوليفر بيرهوف، الذي استقال من منصبه عقب نهاية كأس العالم، كما أثنى على هانزي فليك.

واختتم: "مقتنعون تماماً بطريقة قيادته، وفكرته عن كرة القدم، وشغفه، وطاقته الإيجابية لتحقيق النجاح في بطولة أمم أوروبا".

في سياق آخر، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت، عن المنتخبات التي حصلت على التقدير والدرجة الأعلى في كأس العالم 2022.

وقال الفيفا، خلال تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، إن منتخب الأرجنتين الفائز باللقب حصل على تقدير ممتاز، رغم الخسارة المبكرة وغير المتوقعة أمام السعودية في بداية المشوار.

وأشار إلى أن نجوم الأرجنتين قدموا بعد ذلك أداء مميزا خلال البطولة، وسجلوا أهدافا رائعة، بمزيج من الأداء الجماعي والمهارات الفردية، كما اختبروا قوة أعصابهم في تحدي ركلات الترجيح، وأظهروا نجاعة كبيرة.

وحصل منتخب المغرب أيضا على تقدير ممتاز، وفقا للتقرير، بعد مسيرة تألق لافتة، حيث احتل المركز الرابع في كأس العالم.

وتابع الفيفا: "بمزيج من الدفاع المنظم والهجمات المرتدة الفعالة، حقق (المغرب) إنجازا غير مسبوق، بالتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ إفريقيا، بفضل مجموعة من اللاعبين الشباب، تم توظيفهم جيدا مع لاعبي الخبرة في منظومة عمل المدرب وليد الركراكي".

وواصل: "مع استراتيجية واضحة وحماس وتضحية، استطاع المغاربة هزيمة منتخبات النخبة في العالم.. لذا لم يكن من المفاجئ منحهم تقدير ممتاز في البطولة".