رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. القبض على 7 أشخاص وحجز 74 ألف قرص مخدر بالعاصمة

نشر
الأمصار

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات بالجزائر، بحر هذا الأسبوع، من القبض على 7 أشخاص وحجز 74100 قرص مخدر من المؤثرات العقلية.

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني الجزائري، ينحدر المشتبه فيهم من ولايتي الجزائر والوادي. وينشطون في مجال الإتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية وسط وجنوب شرق البلاد.

وتمت العملية تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة بالجزائر العاصمة.

وأسفرت العملية، عن حجز 74100 قرص من المؤثرات العقلية من نوع بريقابالين 300 ملغ، ومركبتين سياحيتين وشاحنة ذات مقطورة.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا عن تهمة استيراد، النقل، الحيازة والبيع بطريقة غير مشروعة للمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة.

أخبار أخرى..

الجزائر.. الإرهابي "ماء العينين" يسلم نفسه للسلطات العسكرية

كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، الخميس، أن إرهابيا ينتمي للتنظيمات المتطرفة الناشطة بمنطقة الساحل سلّم نفسه للسلطات العسكرية بمنطقة برج باجي مختار جنوبي البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، إن الأمر يتعلق بـ"مهري ماء العينين" المدعو "أيمن"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية الناشطة في منطقة الساحل سنة 2016.
 

وأشارت إلى ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، وخزنتي ذخيرة، و52 طلقة، وجهاز إرسال واستقبال من نوع موتورولا، بحوزة الإرهابي المذكور.

ووفق البيان، اعتقلت عناصر  الجيش الجزائري ثمانية عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، فيما تم كشف وتدمير قنبلة تقليدية الصنع خلال عملية تمشيط بولاية سكيكدة شرقي البلاد.

وفي سياق أخر، وقّع البنك الخارجي الجزائري إتفاقيتي تمويل مع الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيميائية “أ سي اس” (مجمع عمومي مكون من 30 شركة).

وبموجب الإتفاقية الأولى، سيستفيد المجمع الصناعي من تمويلات البنك تخص دورتي الإستغلال والاستثمار. بينما تمكّن الإتفاقية الثانية عمال ذات المجمع من الإستفادة من قروض إستهلاكية بمعدلات فائدة جد منخفضة.

 

وعقب مراسم التوقيع التي جرت على هامش فعاليات معرض الإنتاج الجزائري بقصر المعارض بالصنوبر البحري. ثمّن الرئيس المدير العام لـ “أ سي اس” سمير يحياوي، الاتفاقية التي ستمكن المجمع الصناعي من الاستفادة من مرافقة متواصلة من قبل بنك الجزائر الخارجي من أجل تجسيد مخطط التنمية الإستراتيجي الخاص به لاسيما في مجال الإستثمارات.